توقعات إسرائيلية بأن "نتنياهو" أجل البت بإقالة "غالانت"

"غالانت"


  • الاثنين 3 أبريل ,2023
توقعات إسرائيلية بأن "نتنياهو" أجل البت بإقالة "غالانت"
"يوآف غالانت"

قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11" إن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" أجل البت في قرار إقالة رئيس الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت".

وأشارت "كان 11" إلى أن "نتنياهو" أرجأ إقالة "غالانت"، ما أكده موقع "واينت" العبري أيضًا، والذي قال: "نظرا لتطورات الوضع الأمني، سينظر نتنياهو في أمر إقالة وزير الأمن فيما بعد".

وبحسب ما أوردته القناة 12 العبرية نقلًا عن مقربين من "نتنياهو" فإنه سيتطرق إلى إقالة "غالانت" في وقت لاحق، بسبب التطورات الأمنية.

وجاء ذلك في أعقاب تنفيذ "نتنياهو" زيارة ميدانية لقوات الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين برفقة "غالانت"، حيث يعتبر هذا هو الظهور الأول لهما معًا منذ إقالة "غالانت".

وقال وزير الجيش الإسرائيلي السابق "بيني غانتس": "بسبب التحديات الأمنية على وجه التحديد، يتعين على نتنياهو أن يعلن على الفور قراره بإبقاء غالانت في منصبه، أمن إسرائيل ليس تجربة أداء لمسرحية أو فيلم، يحتاج المواطنون الإسرائيليون إلى وزير أمن الآن".

وبتاريخ 26/3/2023، أقال "نيتناهو"، "غالانت"، عقب مطالبة وزير الأمن الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" بذلك، في أعقاب مطالبة "غالانت" بإيقاف التعديلات القضائية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" بتاريخ 23/3/2023 إن وزير الجيش الإسرائيلي، "يوآف غالانت" دعا "نتنياهو" إلى وقف تشريع تعديلات متعلقة بلجنة تعيين القضاة، الذي يهدف إلى سيطرة الائتلاف على اللجنة، ويتوقع أن تصادق عليه الهيئة العامة للكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة، الأسبوع المقبل.

وبحسب الصحيفة فإن نتنياهو رفض طلب غالانت، رغم أنه قدم له معطيات مقلقة بحسب وصف الصحيفة حول تأثير التعديلات القضائية على استمرار ضباط وجنود بالتطوع في قوات الاحتياط. 

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر