تقديم لائحة اتهام بحق 6 قاصرين من حيفا وأم الفحم تضمنت تهمًا بـ "الاعتداء وضرب يهود"

لائحة اتهام


  • الأحد 2 أبريل ,2023
تقديم لائحة اتهام بحق 6 قاصرين من حيفا وأم الفحم تضمنت تهمًا بـ "الاعتداء وضرب يهود"
مركزية حيفا الإسرائيلية

قدمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا اليوم الأحد لائحة اتهام بحق 6 قاصرين من حيفا وأم الفحم بزعم "الاعتداء على يهود على خلفية عنصرية".

والفتية الستة معتقلين منذ نحو 12 يومًا بزعم أنهم كانوا، "يسألون الأطفال عما إذا كانوا يهودًا، وعندما أجابوا بالإيجاب، هاجموهم وسرقوهم".

وقال المحامي عادل ذباح الموكل بالدفاع عن قاصرين منهم للجرمق، "اليوم قدمت لوائح اتهام بحق القاصرين، وتضمنت تهم بارتكاب أعمال عنف وضرب وتكسير ومحاولة ضرب بأدوات حادة".

وتابع للجرمق، "لائحة الاتهام قدمت منذ الصباح ولكن النيابة العامة الإسرائيلية بحسب القانون لا تستطيع تقديم لائحة اتهام لقاصرين على خلفية عنصرية إلا عندما تحصل على تصريح خاص، فبالتالي انتظرنا فترة طويلة حتى حصلت النيابة على تصريح ثم قدمت لائحة الاتهام".

وأضاف للجرمق، "أيضًا بحسب القانون، القاصر يخرج للحبس المنزلي، ولكن المحكمة تأجلت ليوم غدً الإثنين ليتم فحص المكان الذي سيخرج له الأطفال".

وقال للجرمق "الأطفال سيخرجون بالتأكيد، ولكن يجب ان تتدخل جهات مختصة للحديث مع عائلات الأطفال والأطفال القاصرين أنفسهم حتى يتم تحديد الظروف التي سيخرجون إليها للحبس المنزلي".

ويُشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت قبل نحو أسبوعين 6 قاصرين من حيفا وأم الفحم وجسر الزرقاء بزعم اعتدائهم على فتية "يهود" في محطة الحافلات بمدينة حيفا.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر