شهيد خلال شهر مارس/آذار 2023 في أراضي48

النقب


  • الأحد 2 أبريل ,2023
شهيد خلال شهر مارس/آذار 2023 في أراضي48
الشهيد محمد العصيبي

استشهد شاب فلسطيني من قرية حورة في النقب بأراضي48 خلال مارس/آذار 2023 برصاص قوات الاحتلال قرب باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

والشهيد هو الطبيب محمد العصيبي من قرية حورة في النقب، واستشهد بعد إطلاق النار عليه من قوات الاحتلال مساء 31 من آذار/مارس 2023 قرب باب السلسلة.

وبعد ارتقاء الشهيد العصيبي أعلن مجلس محلي حورة في النقب الحداد والإضراب في حورة، الذي تبنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ليعم الحداد والإضراب الشامل في جميع أنحاء أراضي48.

كما دعت حراكات شبابية وأحزاب في مدن وقرى مختلفة في الـ48 لتنظيم وقفات للتنديد بإعدام الشهيد العصيبي في مدينة القدس.

وقال المجلس المحلس في حورة في بيان له إن الشاب محمد هو طبيب أنهى مؤخرًا دراسة الطب في رومانيا، وارتقت روحه إلى بارئها في باحات المسجد الأقصى المبارك، برصاصات غادرة دون ذنب، سوى كونه جاء إلى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين للصلاة والتعبد في ليلة من ليالي رمضان الفضيلة.

وأضاف البيان أن إطلاق النار على الدكتور محمد وهو إنسان أعزل ولا يحمل سوى سجادة الصلاة، هو تعدٍ سافر على المواطنين الأبرياء، واعتداء لا مبرر له، ودليل آخر على التوجه العنصري للشرطة الاسرائيلية ضد المواطنين العرب وسهولة الضغط على الزناد عندما يدور الحديث عن مواطن عربي.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر