إضراب شامل في البلدات والقرى الفلسطينية بأراضي48 ردًا على اغتيال العصيبي

إضراب عام


  • الأحد 2 أبريل ,2023
إضراب شامل في البلدات والقرى الفلسطينية بأراضي48 ردًا على اغتيال العصيبي
إضراب عام

عم الإضراب الشامل والعام اليوم الأحد في بلدات وقرى أراضي48 وذلك التزامًا بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الذي اتخذته أمس السبت في أعقاب عقدها اجتماع طارئ في قرية حورة بالنقب بعد اغتيال قوات الاحتلال الشهيد محمد العصيبي قرب باب السلسلة في المسجد الأقصى المبارك.

وأغلقت السلطات المحلية العربية والمحال التجارية والمؤسسات التعليمية باستثناء التعليم الخاص ومراكز الخدمات أبوابها التزامًا بقرار لجنة المتابعة العليا، التي دعت  إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف البلدات والقرى الفلسطينية بأراضي48 ردًا على اغتيال العصيبي.

وقررت المتابعة خلال اجتماعها بالأمس، تحويل جنازة الشهيد، اليوم الأحد في بلدته حورة، إلى مظاهرة جماهيرية حاشدة، ضد "كل سياسات الاحتلال والقمع والتمييز العنصري".

وقال رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم للجرمق، "كل البلد مضربة، مثلها مثل البلدات العربية، وأفتخر أن الإضراب ناجح، والجمهور العربي لبى النداء، الإضراب في رهط وكل مدننا، ناجح بسبب الوقفة الموحدة باتخاذ القرار  خلال اجتماع حورة، وطالبنا بإضراب شامل وليس إضراب فقط لعرب النقب، الدكتور العصيبي المرحوم، ابن الجميع".

واليوم الأحد، شارك د.نواش العصيبي في معهد الطب العدلي في أبو كبير بفحص جثمان الشهيد العصيبي وإجراء التوثيق المطلوب والتشريح قبل تسليم الجثمان للعائلة خلال اليوم.

ومن المتوقع أن يتم تشييع جثمان الشهيد العصيبي بجنازة مهيبة في مسقط رأسه ببلدة حورة بالنقب اليوم الأحد.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر