دعوات للتظاهر بأراضي48 ردًا على إعدام الطبيب العصيبي من حورة

أراضي48


  • السبت 1 أبريل ,2023
دعوات للتظاهر بأراضي48 ردًا على إعدام الطبيب العصيبي من حورة
العصيبي

أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إضرابًا عامًا وشاملًا بأراضي48 ردًا على إعدام الطبيب محمد العصيبي ونصرة للقدس والأقصى وللتصدي لميليشيات الحكومة الإسرائيلية.

وقالت المتابعة في بيان لها: "المتابعة تدعو لجعل جنازة الشهيد غدًا في حورة النقب مظاهرة جماهيرية حاشدة، الدعوة لوقفات كفاحية ردًا على الجريمة في مختلف البلدات العربية اليوم السبت وغدًا الأحد".

وتابعت، "أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الطارئ الذي عقد عصر اليوم السبت بمشاركة قيادات شعبنا في النقب، في قرية حورة في النقب، الإعلان عن إضراب عام في المجتمع العربي، ردًا على جريمة اغتيال الشهيد الدكتور محمد خالد العصيبي، على يد جنود الاحتلال قبل فجر اليوم السبت، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك".

ولفتت المتابعة إلى أن الإضراب يشمل السلطات المحلية، وجهاز التعليم، باستثناء جهاز التعليم الخاص.

وأردف البيان، "كما دعت اللجنة إلى المبادرة لوقفات كفاحية في مختلف البلدات العربية ردًا على الجريمة، اليوم السبت وغدًا الأحد، وتحويل جنازة الشهيد يوم غد الأحد في بلدته حورة، إلى مظاهرة جماهيرية حاشدة، ضد كل سياسات الاحتلال والقمع والتمييز العنصري".

واستجابةً لدعوة المتابعة، دعت اللجنة الشعبية في طمرة لوقفة احتجاجية غدًا الأحد، عند دوار القدس في المدينة، بتمام الساعة الـ 9:30 مساءًا.

وفي مجد الكروم، دعت اللجنة الشعبية إلى وقفة احتجاجية ضد جرائم السلطات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وردًا على إعدام العصيبي، يوم غدٍ الأحد في تمام الساعة الـ 5:30، عند دوار النافورة.

ودعت اللجنة الشعبية في نحف إلى وقفة احتجاجية يوم غدٍ الأحد في تمام الساعة الخامسة والنصف، وقالت في دعوتها: "ردًا على الجريمة النكراء بإعدام الدكتور الشهيد محمد العصيبي الذي ارتقى برصاص الغدر على ثرى القدس والأقصى دفاعًا عن شرفنا وعِرضنا، فإننا ندعوكم إلى الوقفة الاحتجاجية التي سنقيمها".

ودعا الحراك الفحماوي الموحد واللجنة الشعبية في أم الفحم للمشاركة في صلاة الغائب عن روح الشهيد محمد العصيبي يوم غدٍ الأحد الساعة الخامسة مساءًا في ساحة البلدية.

وتظاهر مساء اليوم السبت العشرات في عرابة البطوف تنديدًا بجريمة إعدام العصيبي، والي رصد فيها مراسل الجرمق الإخباري اللافتات التي رفعها المتظاهرون والمنددة بإعدام العصيبي.

وأعلنت بلدية سخنين الإضراب العام والشامل يوم غدٍ الأحد، استجابةً لدعوة المتابعة، حيث قال رئيس البلدية: "إضراب عام في سخنين، كُلنا الدكتور محمد خالد العصيبي، المتابعة تعلن الإضراب العام غدًا الأحد في المجتمع العربي ردًا على جريمة اغتيال الشهيد العصيبي ونصرة القدس والاقصى وللتصدي لميليشيات الفاشية".

ودعا مجلس محلي كفر قرع للإلتزام بالإضراب الذي أعلنت عنه المتابعة، مضيفًا في بيان أصدره، "مجلس محلي كفرقرع يُعلن الإضراب الشامل يوم غد الأحد وذلك على أثر اغتيال الشهيد الدكتور محمد العصيبي ابن حورة الذي قتل على مشارف أبواب المسجد الأقصى بالقدس الشريف قبل فجر يوم السبت، وذلك التزامًا بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية".

وقالت ممثلية الأهالي المحلية في باقة الغربية: "تعلن لجنة الأهالي المحلية باقة الغربية التضامن مع لجنة المتابعة العليا وعلى هذا سيكون يوم غد إضراب في جميع المدارس، لا يشمل التعليم الخاص، وقد جاء في قرار لجنة المتابعة العليا إعلان إضراب شامل في الوسط العربي ردًا على قتل الشاب محمد العصيبي بدم بارد على أيدي الشرطة الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى".

أعلن المجلس المحلي في قرية حورة بالنقب أن القرية ستعيش يومين من الحداد على الشهيد محمد العصيبي الذي قتل برصاص شرطة الاحتلال قرب المسجد الأقصى مساء الجمعة.

وقال المجلس في بيان أصدره، "بعد جريمة قتل الدكتور العصيبي فإن المجلس المحلي إدارة وأعضاءًا يعلن الحداد الرسمي في البلدة وإغلاق مكاتب المجلس وجميع المؤسسات العامة، لمدة يومين اليوم السبت وغداً الأحد.

وأعلنت بلدية رهط الإضراب الشامل لمدة يومين، رفضًا لقتل الشاب محمد العصيبي برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي قرب المسجد الأقصى مساء أمس الجمعة.

وقالت البلدية في بيان لها: "تعلن بلدية رهط الإضراب الشامل في المدينة غدًا الأحد، والذي يشمل جهاز التربية والتعليم ما عدا التربية الخاصة، رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم يستنكر الجريمة النكراء ويطالب بالتحقيق الفوري لدحر زيف الروايات البوليسية والتأكيد على دعم الروايات التي تؤكد أن الشهيد المرحوم تم تصفيته بدم بارد إثر تدخله من باب النخوة لمحاولته مساعدة امرأة يتم الاعتداء عليها أمام عينيه من قبل عناصر الشرطة".

وفي تل السبع أعلن الإضراب الشامل ليوم غدٍ الأحد رفضًا لقتل الشاب العصيبي، وإطلاق النار عليه بينما كان يدافع عن امرأة بالقرب من المسجد الأقصى.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر