مدن وبلدات أراضي48 تعلن الإضراب والحداد على الشهيد العصيبي

أراضي48


  • السبت 1 أبريل ,2023
مدن وبلدات أراضي48 تعلن الإضراب والحداد على الشهيد العصيبي
حورة

أعلن المجلس المحلي في قرية حورة بالنقب أن القرية ستعيش يومين من الحداد على الشهيد محمد العصيبي الذي قتل برصاص شرطة الاحتلال قرب المسجد الأقصى مساء الجمعة.

وقال المجلس في بيان أصدره، "بعد جريمة قتل الدكتور العصيبي فإن المجلس المحلي إدارة وأعضاءًا يعلن الحداد الرسمي في البلدة وإغلاق مكاتب المجلس وجميع المؤسسات العامة، لمدة يومين اليوم السبت وغداً الأحد.

وأعلنت بلدية رهط الإضراب الشامل لمدة يومين، رفضًا لقتل الشاب محمد العصيبي برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي قرب المسجد الأقصى مساء أمس الجمعة.

وقالت البلدية في بيان لها: "تعلن بلدية رهط الإضراب الشامل في المدينة غدًا الأحد، والذي يشمل جهاز التربية والتعليم ما عدا التربية الخاصة، رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم يستنكر الجريمة النكراء ويطالب بالتحقيق الفوري لدحر زيف الروايات البوليسية والتأكيد على دعم الروايات التي تؤكد أن الشهيد المرحوم تم تصفيته بدم بارد إثر تدخله من باب النخوة لمحاولته مساعدة امرأة يتم الاعتداء عليها أمام عينيه من قبل عناصر الشرطة".

وفي تل السبع أعلن الإضراب الشامل ليوم غدٍ الأحد رفضًا لقتل الشاب العصيبي، وإطلاق النار عليه بينما كان يدافع عن امرأة بالقرب من المسجد الأقصى.

كشف مصدر خاص لـ الجرمق عن قرارات للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ردًا على إطلاق شرطة الاحتلال النار على الشاب محمد العصيبي من حورة بالنقب ما أدى لارتقائه شهيدًا.

ومن أبرز القرارات، إعلان المتابعة الإضراب العام والشامل يوم غدٍ الأحد في كل مدن وقرى وبلدات أراضي48.

ووفق المصدر الخاص بـ الجرمق، فسيتم الدعوة لوقفات وتظاهرات ستعم كافة أراضي48، وسيتم تحويل جنازة الشهيد العصيبي إلى تظاهرة جبارة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر