دعوات في الـ٤٨ للتنسيق والتصدي لحملة الاعتقالات "الهمجية"


  • الاثنين 24 مايو ,2021
دعوات في الـ٤٨ للتنسيق والتصدي لحملة الاعتقالات "الهمجية"

أطلق محامون ونشطاء دعوات للتصدي لحملة الاعتقالات التي أعلنت عنها الشرطة "الإسرائيلية" في بيانٍ لها أمس، بأنها ستطال شبان فلسطينيون، تعتقلهم الآلاف من قوات حرس الحدود وكتائب الاحتياط.

ودعت مصادر حقوقية إلى رفع الجهوزية والتنسيق بين المؤسسات الحقوقية والأفراد، وفي هذا السياق قالت المحامية جنان عبده، "علينا أن نكون جاهزين، مؤسسات وأفراد وشعب، ولدينا خبرة سابقة وقدرة على التعامل مع الهجمة الوحشية وهذه ليست المرة الأولى التي يتم استهدافنا، فقد عشنا أحداث برافر وهبة الأقصى ويوم الأرض والحكم العسكري والنكبة".

وأكدت عبده على ضروروة تحضير قائمة محامين متطوعين في "قضية التحريض" التي أعلنت "إسرائيل" والتي ستكون هي التهمة التي سيتم اعتمادها في لوائح الاتهام.

ولفتت عبده إلى أن هذه الهجمة هي بمثابة إعلان حرب على الفلسطينيين، لترهيبهم وتكميم أفواهمم،وقمع كل من يجرؤ على الخروج للشارع والتعبير عن رأيه والتظاهر.

فيما أكد الناشط مجد كيّال أن حملة الاعتقالات بدأت منذ الليلة في الناصرة وأم الفحم والطيرة والرينة، وقال كيّال،"يبدأ في هذه اللحظات هجوم قمعٍ مجنون وواسع على كل شعبنا، وسط صمتٍ مُهين ومُعيب، ستدخل قوى القمع أكثر من 500 بيت، ستُرعب أطفال وأمهات.."

يُذكر أن "إسرائيل" اعتقلت أكثر من 1500 فلسطيني خلال الأسبوعين الماضيين، فيما أعلنت عن استهداف أكثر من 500 فلسطيني خلال 48 ساعة في بيانٍ نشرته الشرطة "الإسرائيلية" أمس.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر