منظمو الاحتجاجات ضد "التعديلات القضائية" يعلنون استمرارها يوم غد السبت

الاحتجاجات


  • الجمعة 31 مارس ,2023
منظمو الاحتجاجات ضد "التعديلات القضائية" يعلنون استمرارها يوم غد السبت
الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية

أعلن قادة الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية عن تنظيم مظاهرات يوم غد السبت في عدة مدن بالبلاد للأسبوع 13 على التوالي، حيث ستجري المظاهرة المركزية قرب مقر وزارة الجيش الإسرائيلي وسط مدينة "تل أبيب"، كما ستجري مظاهرات في حيفا والقدس وبئر السبع.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع بدء الحكومة الإسرائيلية ومالعارضة مفاوضات للتوصل إلى توافق بشأن "التعديلات القضائية" في ديوان الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وذلك في أعقاب إعلان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عن تعليق التشريعات في الكنيست المتعلقة بالخطة. إلا أنه لا يتوقع أن تسفر هذه المفاوضات عن توافقات قبل افتتاح الدورة الصيفية للكنيست، بعد شهر تقريبًا، بسبب الفجوات الواسعة في مواقف الجانبين.

وأعلن قادة الاحتجاجات ضد الخطة أنهم لا يثقون بإعلان نتنياهو بخصوص تعليق المصادقة على التشريعات القضائية، قائلين، "نتنياهو يخدع الجمهور وليس معنيًا بالتوصل إلى تسوية حول الخطة، التي ستكون في صالحه للتخلص من محاكمته في حال نجاحها".

وقال منظمو الاحتجاجات في بيان، أول أمس، إن "المطلب الأساسي لأي تحاور نزيه يجب أن يكون بالالتزام بأن يتم تشريع جميع قوانين الخطة بتوافق واسع، ومن دون إعلان كهذا، فإننا لا نؤمن بتحاور بريء مع وجود مسدس موجه نحو الرأس، وفيما قانون ’القضاة المحكومين’ جاهز للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة".

وأضافوا أن "نضالنا أخرج إلى الشوارع كافة مواضيع العبء الأمني والاقتصادي والاجتماعي لدولة إسرائيل. ولن نسكت بعد الآن على تحويلنا إلى مواطنين من الدرجة الثانية والذين يحملون على ظهورهم المجتمع الإسرائيلي كلّه".

كما تنظم حركة "كرايم مينيستر" اليوم، الجمعة، مظاهرات احتجاجية قبالة قاعة المسافرين في مطار بن غوريون. وأعلنت الحركة أنه "سنصل إلى المطار ونوضح للسائحين، وكذلك للحكومة، أننا متأهبون ولسنا مقتنعين بمؤامرة التحاور فيما تجري إقامة ميليشيا خاصة لسموتريتش وبن غفير".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر