مصادر عبرية تكشف عن نية الإدارة الأمريكية إلغاء مشاركة "نتنياهو" في قمة البيت الأبيض

الادارة الأمريكية


  • الأربعاء 29 مارس ,2023
مصادر عبرية تكشف عن نية الإدارة الأمريكية إلغاء مشاركة "نتنياهو" في قمة البيت الأبيض
بايدن

كشف موقع "واللا" العبري عن مصدر أمريكي أن الإدارة الأمريكية أثارت مجموعة من المشاورات من ضمنها إلغاء مشاركة "نتنياهو" في قمة البيت الأبيض للديمقراطية والتي تعقد هذا الأسبوع.

وبحسب ما أورده "واللا" العبري، فإن الفكرة لم تحظَ بتأييد واسع بين مستشاري بايدن، مضيفًا، "تقرّر اتخاذ خطوتين إزاء إقالة غالانت، من بينها مضمون شخصي من بايدن لنتنياهو".

وذكرت مصادر أميركية أن السفير الأميركي لدى "إسرائيل" نقل صباح يوم الإثنين ما وصفته التقارير بـ "المضمون السري" من بايدن إلى "نتنياهو".

وردّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو،على تصريح الرئيس الأميركي، جو بايدن حول دعوة نتنياهو لزيارة البيت الأبيض، قائلًا إن "إسرائيل هي دولة مستقلة تتخذ قراراتها وفقًا لإرادة مواطنيها وليس على أساس ضغوط خارجية، وبضمنها من جانب أفضل أصدقائنا".

وكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على حسابه في تويتر، "أعرف الرئيس بايدن منذ أكثر من 40 عامًا وأنا أقدر التزامه لإسرائيل منذ سنوات طويلة، والحلف بين إسرائيل والولايات المتحدة صامد وتغلب دائمًا على خلافات الرأي التي تنشأ بيننا بين حين وآخر، والحكومة برئاستي ملتزمة بتعزيز الديمقراطية بواسطة إعادة التوازن اللائق بين السلطات الثلاث، الذي نتطلع إلى تحقيقه بتوافق واسع".

وأوصى رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وزراء حكومته بعدم الإدلاء  بتصريحات ضد الرئيس الأمريكي "جو بايدن".

وقالت وسائل إعلام  إسرائيلية إن مكتب "نتنياهو" قام بالتعميم على وزراء الحكومة بألا يقوموا بإدلاء تصريحات أو التطرق إلى الرئيس الأمريكي "بايدن".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر