إضراب بمدرسة الأنوار بمدينة حيفا..ووالدة طالبة للجرمق: المدرسة لا تقدم أي مواد تعليمية للطالبات

أراضي48


  • الثلاثاء 28 مارس ,2023
إضراب بمدرسة الأنوار بمدينة حيفا..ووالدة طالبة للجرمق: المدرسة لا تقدم أي مواد تعليمية للطالبات
توضيحية

أعلن أولياء أمور طالبات مركز الأنوار في مدينة حيفا الإضراب وعدم إرسالهن إلى المركز بسبب تقصير بلدية حيفا في تقديم الخدمات التعليمية المناسبة للطالبات اللواتي يدرسن في المركز.

وبحسب نوال قنابزة والدة إحدى الطالبات فإن المركز يضم 13 طالبة فلسطينية يدرسن في المركز، إلا أن البلدية لا توفر لهن التعليم المناسب، قائلة، "ابنتي مريانة تتعلم في مركز الأنوار منذ عام ونصف ومنذ ذلك الحين ونحن نتلقى وعودات بأن المركز سيقدم دورات تعليمية للطالبات ولكن لا يتم تنفيذ الوعود".

وتتابع للجرمق، "ابنتي وزميلاتها يذهبن للمركز فقط لتناول الطعام والشراب والحديث ثم العودة للمنزل، والبلدية لا تهتم بتزويدهن بالتعليم المناسب الذي هو حق لهن".

وتضيف للجرمق، "ابنتي عمرها 18 عامًا، وخرجت من المركز بلا شهادة، وأنا لذلك يحق لي تقديم شكوى ضد البلدية، وهذا ليس رأيي وحدي وإنما رأي جميع الأمهات".

وتتابع للجرمق، "مركز الأنوار يضم عدد من الطالبات اللواتي لم يُتابعن تعليمهن المدرسي في المدارس بسبب مشاكل المدارس الاجتماعية كالتنمر وغيرها، وانتقلن للمركز للحصول على دورات تعليمية فيه إلا أن البلدية لم تفِ بوعودها".

وتؤكد في حديث للجرمق، أنه، "هذه الإشكاليات لا تحدث في مدارس أو مراكز الطلبة اليهود وإنما فقط لدينا"، مشيرة إلى أن أمهات الطالبات سوف يعقدن اجتماع ووقفة غدًا الأربعاء أمام المركز للاحتجاج على تقصير البلدية.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر