طيارون في الاحتياط يعلنون توقفهم عن الخدمة بسبب التعديلات القضائية

التعديلات القضائية


  • الجمعة 24 مارس ,2023
طيارون في الاحتياط يعلنون توقفهم عن الخدمة بسبب التعديلات القضائية
الجيش الإسرائيلي

أعلن العشرات من الطيارين الاحتياطيين أنهم لن يقدموا تقارير إلى أسراب الأسبوع المقبل لرحلات التدريب حيث جاء ذلك بعد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أوضح فيه أنه لا ينوي وقف التعديلات القضائية.

وذكر موقع "واينت" العبري إن منظمي الاحتجاجات قالوا، "كلمات رئيس الوزراء الليلة الماضية (الخميس) كانت بمثابة نقطة فاصلة لكثير من جنود الاحتياط في القوات الجوية، بما في ذلك المراقبين وذوي المناصب العملياتية، وأعلن جزء صغير منهم بالفعل أنهم لن يقدموا خدمة الاحتياط".

وبحسب الموقع فإن ضباط كبار في الاحتياط والقوات الجوية يقدّرون أن الوضع سيزداد سوءًا وسيستمر في الأسابيع المقبلة، في ضوء استمرار التشريع. 

وتابعوا بحسب الموقع، "توقف الرحلات التدريبية الأسبوعية يحرم الطيارين من العمل في الأسراب، بسبب إلحاق الضرر بكفاءاتهم المطلوبة".

ويُشار إلى أن خطاب نتنياهو وإعلانه عن عدم وقف التعديلات القضائية جاء بعد لقائه مع وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، وإقناعه بدعم نشر بيانه الذي كان يخطط لنشره.

وبحسب الموقع فإن غالانت أوضح أنه، "أنه يوافق فقط على تأجيل البيان الذي خطط له الليلة الماضية، ولكن ليس لإلغائه، قد يتم ذلك الأسبوع المقبل". 

وبحسب الموقع فإن غالانت حذر خلال الاجتماع الذي استمر 20 دقيقة من "صدمة في الجيش الإسرائيلي" بسبب التعديلات القضائية.

يقول المحيطون بوزير الجيش الإسرائيلي إنه يؤيد "الإصلاح القضائي لكن في نظره، فإن خدمة الجيش وأمن الدولة تأتي أولاً في ترتيب الأولويات، وبالتالي يجب أن يتم تنفيذ الإصلاح في طريق مختلف". 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر