عبر تنظيم وقفات دعم وإسناد..المتابعة العليا تدعو للمشاركة في "يوم النقب" السبت القادم

النقب


  • الأربعاء 22 مارس ,2023
عبر تنظيم وقفات دعم وإسناد..المتابعة العليا تدعو للمشاركة في "يوم النقب" السبت القادم
النقب

 

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إلى المشاركة في "يوم النقب" وذلك يوم السبت القادم 25 من آذار/مارس 2023 في إطار الاستعدادات لإحياء الذكرى 47 ليوم الأرض الخالد.

ودعت لجنة المتابعة العليا كافة مركباتها واللجان الشعبية في مختلف القرى والمدن الفلسطينية في أراضي48 وعموم أبناء الشعب الفلسطيني في هذا اليوم إلى تنظيم وقفات إسناد ودعم لأهل النقب الذين، "يتعرضون إلى حملات وممارسات يومية من قبل دولة إسرائيل التي تستهدف بيوتهم وأراضيهم ومحاصيلهم إلى جانب تحريض سافر من المؤسسة الرسمية ومن وزراء جعلوا من التحريض على النقب وأهله مشروعًا إجراميًا كاملًا".

وجاء في بيان المتابعة، "يذكر أن الاحصائيات الرسمية تشير إلى قيام السلطات الإسرائيلية بهدم مبنى في النقب كل ست ساعات على مدار السنة، إلى جانب سلب الاعتراف من قرى وتجمعات سكنية عربية قائمة قبل قيام إسرائيل وإلى جانب تحريش الأراضي لتمرير الاستيلاء عليها وإتلاف المحاصيل الزراعية".

ويذكر أن الاجتماع الموسع في بلدية سخنين بمشاركة البلديات واللجان الشعبية في مثلث يوم الأرض وسكرتيري مركبات لجنة المتابعة والذي عقد أمس الثلاثاء، لإتمام التحضيرات ليوم الأرض المجيد قد أكد على أهمية "يوم النقب" وعلى ضرورة المشاركة الواسعة فيه كجزء من الموقف الوطني الوحدوي لتحويل الذكرى الـ47 ليوم الأرض إلى صرخة شعب بأسره من أجل حقوقه وأرضه وهويته.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر