شركة إسرائيلية تطرد فلسطيني من أم الفحم من عمله على خلفية منشورات على فيسبوك

أم الفحم


  • الثلاثاء 21 مارس ,2023
شركة إسرائيلية تطرد فلسطيني من أم الفحم من عمله على خلفية منشورات على فيسبوك
لؤي خليلية

فصل محل تجاري يعمل كوكيل لشركة اتصالات إسرائيلية شاب فلسطيني من مدينة أم الفحم من عمله على خلفية منشورات وطنية نعى فيها شهداء مدينة نابلس الذين ارتقوا خلال الأشهر القليلة الأخيرة.

وقال لؤي خليلية من مدينة أم الفحم لـ الجرمق: "أنا أعمل في هذا المكان من عام ونصف تقريبًا، وحسابي على فيس بوك هو ذاته منذ ما يقارب 10 سنوات، والمنشورات وصيغتها هي ذاتها منذ أنشأت هذا الحساب".

وأردف، "تواصلوا معي من مكان عملي قبل أسبوع ونصف وأخبروني أنهم قرروا فصلي من عملي على خلفية منشورات على فيسبوك، وأنه علي أن أتوجه إلى جلسة استماع ستعقد بعد يومين".

وأشار خليلية إلى أنه توجه إلى محاميته التي رافقته إلى جلسة الاستماع التي عقدت يوم الأحد الماضي، مضيفًا، "توجهت إلى جلسة الاستماع ولكن لم أستفد أي شيء، عرضوا علي المنشورات التي فصلت على خلفيتها، ومن ثم توجهت إلى منزلي وتواصلي معي في اليوم التالي وأبلغوني أنني طردت من العمل".

وتابع، "أنا أعمل في شركة وكيلة لشركة hot للاتصالات الإسرائيلية، وهذه الشركة الوكيلة قررت طردي، لكن هذه السياسة ليست جديدة".

وأضاف، "هذه سياسة معتمدة ضدنا منذ القدم، وليس بالحدث الغريب، أو الجديد، لكن طردي من العمل لن يثنينا ولن يجعلنا نصمت، لأننا نحن أصحاب الحق".

ولفت خليلة في حديثه مع الجرمق إلى أن الشركة التي يعمل فيها وجهت إليه انتقادات قبل أشهر تتعلق بمنشوراته وتواجده في المسجد الأقصى.

وقال خليلة: "سألوني في حينه لماذا تذهب إلى الأقصى، وهل منشوراتي تعبر عن تضامني مع القضية، وبالطبع هددوني، وقالوا لي إن هذه المنشورات قد تنهي عملي".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر