اعتقلا بشبهة نقل الخواجا لـ "تل أبيب"..تصريح ادعاء ضد شخصين من الرملة وكسيفة

تل أبيب


  • الاثنين 20 مارس ,2023
اعتقلا بشبهة نقل الخواجا لـ "تل أبيب"..تصريح ادعاء ضد شخصين من الرملة وكسيفة
تل أبيب

قدمت دائرة الدعاوى القضائية التابعة لشرطة "إسرائيل"، اليوم الإثنين، تصريح ادعاء ضد مواطن من مدينة الرملة وآخر من كسيفة، بنية تمديد اعتقالهما على خلفية التحقيق معهما بشبهات حول ضلوعهما بنقل منفذ عملية "ديزنغوف" الشهيد معتز الخواجا، إلى مدينة تل أبيب في التاسع من آذار/ مارس الجاري.

وسلم المعتقلان نفسيهما للشرطة الإسرائيلية في أعقاب العملية التي أسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، وفي اليوم التالي، قررت الشرطة الإسرائيلية تمديد اعتقالهما، وأشارت إلى أنهما ضالعان في نقل الشهيد الخواجا إلى "تل أبيب"، وادعت أن المعتقل من الرملة يعمل على نقل فلسطينيين من غير الحاصلين على تصريح دخول إلى مناطق الـ48.

وبحسب موقع "واينت" العبري فإنه، "جُمعت خلال التحقيق أدلة تربط الاثنين بارتكاب الجرائم المنسوبة إليهما، وتنوي النيابة العامة توجيه لائحة اتهام بحقهما، وطلب توقيفهما حتى انتهاء الإجراءات في الأيام المقبلة".

وتنسب السلطات الإسرائيلية للمعتقل من الرملة "شبهات بتوصيل" الشهيد الخواجا، في حين تنسب للمعتقل من كسيفة "شبهات بالمساعدة في توصيل" الشهيد الخواجا.

وجاء في بيان سابق صدر عن الشرطة الإسرائيلية، أن شخصًا من الرملة سلم نفسه إلى مركز الشرطة في "تل أبيب"، وادعت أنه الشبهات تشير إلى أنه يعمل في مجال نقل وتوصيل فلسطينيين من غير الحاصلين على تصريح دخول إلى مناطق الـ48.

وقالت إن شخصًا من بلدة كسيفة كذلك يشتبه بأنه "شارك في نقل وتوصيل منفذ عملية تل أبيب" سلّم نفسه للشرطة الإسرائيلية.

 وكانت الشرطة قد أعلنت أنها ستعرض المعتقلين، على محكمة الصلح الإسرائيلية في "تل أبيب"، للنظر في تمديد اعتقالهما.

وأكدت الشرطة في بيانها أن التحقيقات في عملية تل أبيب التي أسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، لا تزال مستمرة بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك).

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر