مئات الطيارين والجنود في قوات الاحتياط أعلنوا عدم الامتثال لأوامر الخدمة في الجيش الإسرائيلي

الجيش


  • الأحد 19 مارس ,2023
مئات الطيارين والجنود في قوات الاحتياط أعلنوا عدم الامتثال لأوامر الخدمة في الجيش الإسرائيلي
الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية

أعلن المئات من الطيارين في سلاح الجو الإسرائيلي والضباط والجنود في الاحتياط اليوم الأحد عن عدم امتثالهم لأوامر الاستدعاء للخدمة العسكرية في وحدات الاحتياط احتجاجًا على التعديلات القضائية التي تقودها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وبحسب موقع "واينت" العبري فإن الحديث يدور عن تهديد لـ 450 ضابطًا وجنديًا من قوات الاحتياط ممن يخدمون بوحدات العمليات الخاصة في شعبة المخابرات، إلى جانب 200 آخرين من جنود الاحتياط في النظام "السيبراني الهجومي"، الذين أعلنوا أنهم لن يمتثلوا لأوامر الاستدعاء لخدمة الاحتياط، وذلك احتجاجًا على التغيير في جهاز القضاء الإسرائيلي.

كما وأعلن 180 من الطيارين في سلاح الجو في خدمة الاحتياط، وأكثر من 50 وحدة تحكم وحوالي 40 من مشغلي الطائرات المسيرة من معظم الأسراب، أنهم سيكرسون فترة الخدمة في الاحتياط في الأسبوع المقبل، في مختلف الوحدات وفي وحداتهم "للدعوة للحوار والدفاع عن الديمقراطية"، حيث أنهم لن يحضروا إلى التدريبات ولن يشاركوا بها، لكنهم سيستمرون في الأنشطة التشغيلية والعملياتية.

ووفقا للموقع الإلكتروني للصحيفة، فأن العشرات من الطيارين ومشغلي الطائرات المسيرة يخططون للمشاركة في الأيام المقبلة، في الاحتجاجات والتظاهرات الرافضة للتغييرات في جهاز القضاء.

وذكر الموقع أن قادة رئاسة هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي فوجئوا الخميس الماضي، بتلقيهم رسالة رفض الأوامر للخدمة في قوات الاحتلال، موقعًا من 450 ضابطًا وجنديًا من وحدة العمليات الخاصة، كما انضم لهم 200 جندي من وحدة السايبر.

وفي عريضة وقّعها جنود الاحتياط- وفق موقع “وللا”، قالوا، “عندما يكون المسدس موجه إلى معبد الديموقراطية وعلى وشك التشغيل لن نمثل لخدمة الاحتياط. لم نوقع عقدًا مع ديكتاتور. سنفرح بالعودة إلى الخدمة التطوعية حين تضمن الديموقراطية”.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر