نتنياهو يطالب شبتاي بـ "إنفاذ القانون" ومنع إغلاق الطرقات خلال الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية

نتنياهو


  • الأحد 19 مارس ,2023
نتنياهو يطالب شبتاي بـ "إنفاذ القانون" ومنع إغلاق الطرقات خلال الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية
نتنياهو

طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، كوبي شبتاي خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية العمل على منع إغلاق الطرقات خلال الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية.

كما وطلب نتنياهو من رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي بمكافحة التهرب من الخدمة العسكرية والاحتياط احتجاجًا على التغييرات القضائية.

ووردت تصريحات نتنياهو، اليوم الأحد، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، حيث أوضح نتنياهو أنه يتوقع من المفتش العام للشرطة الإسرائيلية إنفاذ القانون ومنع إغلاق الطرقات وما وصفه بـ"العنف"، وكذلك بعدم تعطيل الحياة اليومية للمواطنين.

وأضاف نتنياهو "أتوقع من رئيس أركان الجيش وقادة الاجهزة الامنية مكافحة التهرب من الخدمة"، قائلًا إنه "لا مكان في النقاش والخطاب العام لرفض الخدمة والتهرب من الاحتياط، فلا يمكن لبلد يرغب في الحياة تحمل هذه الظواهر، ولن نتحملها".

وخلال جلسة الحكومة، تطرق نتنياهو أيضًا إلى "التحريض على القتل"، على حد تعبيره، ضده وكذلك ضد وزراء وأعضاء كنيست من الائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وقال إنه، "يتوقع من الشاباك والنيابة العامة اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المحرضين".

وبدوره، رد رئيس المعارضة يائير لبيد، وكتب على حسابه على تويتر "نتنياهو، أوقفوا التشريعات، ورئيس الأركان لن يكون مضطرًا لمحاربة التهرب من الخدمة، ولن يضطر رئيس الشاباك لمحاربة التحريض، والمفتش العام للشرطة سيتفرغ لمكافحة الإرهاب".

وأضاف مخاطبا نتنياهو "كل شيء بين يديك، توقف عن تحميل الآخرين المسؤولية".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر