نشطاء من عكا: عائلة أبو عيش تعيش بوقف مسيحي تقام فيه بيوت العزاء

عكا


  • الخميس 16 مارس ,2023
نشطاء من عكا: عائلة أبو عيش تعيش بوقف مسيحي تقام فيه بيوت العزاء
عكا

استنكر نشطاء وفلسطينون بمدينة عكا هدم السلطات الإسرائيلية لمنازل عائلة أبو عيش في المدينة بحجة البناء غير المرخص، خلال تظاهرة منددة بعمليات الهدم اليوم.

وقال الناشط من مدينة عكا فادي قاسم في حديثٍ خاص مع الجرمق: "دار أبو عيش بقيوا بلا بيت تحت الشمس والبرد، نساء وأطفال وكبار السن كلهم بلا مأوى".

وأضاف، "بسبب عنصرية رئيس بلدية عكا عائلة أبو عيش ينامون في مأوى تابع للوقف المسيحي، ويستعمل لبيوت الأجر، لا يوجد فيه حمام ولا براد للطعام، بالأصل لا يوجد طعام أيضًا".

وأردف، "هدموا البيت والخيام فوق كل شيء، الحرامات، والمخدات وكل شيء، لم يتركوا للعائلة أي شيء، رئيس البلدية قبل أن تقوم بهدم بيوت عائلة أبو عيش لماذا لا تقوم بهدم منازل في الحي الذي تعيش فيه! يوجد العديد من المنازل دون تراخيص".

وتابع، "هذا كله لأنهم عرب!!، ما بعد أحداث شهر أيار، هم يتعاملون مع العرب الفلسطينيين داخل عكا بعنصرية، والآتي على عكا أعظم بكثير".

وقالت نورا أبو عيش أحد أفراد العائلة التي فقدت منازلها في عكا بسبب شبح الهدم لـ الجرمق: "ألا يكفيهم أنهم هدموا بيوتنا، هدموا خيمتين كانتا تأوي النساء والأطفال!!".

وأردفت، "يقول رئيس البلدية إن بيوتنا غير مرخصة، فقط منازلنا غير مرخصة!!، وهي من تمكنت من استهدافها!!، لماذا كنت تأخذ منا الضرائب؟ هذه سرقة، أن يأخذ منا أرنونا فهذا غير قانوني".

وكان عشرات الفلسطينيين قد شاركوا اليوم الخميس في وقفة احتجاجية أمام بلدية عكا ضد هدم القوات الإسرائيلية 4 منازل لعائلة أبو عيش، واحتجاجًا على هدم خيام العائلة التي أقامتها في موقع المنازل لإيواء أفرادها.

وجرى مناوشات بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين الذين تظاهروا أمام بلدية عكا، حيث أفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن قوات الشرطة الإسرائيلية منعت المتظاهرين من الدخول لمبنى بلدية عكا.

وبدورها، أقامت عائلة أبو عيش خيمة اعتصام أمام مبنى بلدية عكا للاحتجاج على سياسة الهدم الإسرائيلية.

والإثنين، هدمت السلطات الإسرائيلية، بحماية مشددة من القوات الإسرائيلية خيام عائلة أبو عيش في مدينة عكا التي أقامتها العائلة في على أنقاض منازلها التي هدمتها القوات الإسرائيلية قبل نحو شهر بحجة البناء دون ترخيص.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر