255 رجل أعمال يهودي أمريكي يهددون بسحب استثماراتهم من "إسرائيل" لهذا السبب

خطة الحكومة الإسرائيلية لتعديل جهاز القضاء الإسرائيلي


  • الاثنين 13 مارس ,2023
255 رجل أعمال يهودي أمريكي يهددون بسحب استثماراتهم من "إسرائيل" لهذا السبب
"نتنياهو"

وقع 255 رجل أعمال من أصول يهودية أمريكية على  عريضة ينددون بها بخطة الحكومة الإسرائيلية بزعامة "بنيامين نتنياهو" التي تنوي من خلالها إدخال تعديلات إلى جهاز القضاء الإسرائيلي.

وهدد رجال الأعمال عبر العريضة من أنهم سيوقفون استثماراتهم التي تبلغ مليارات الدولارات، إذا تابعت الحكومة الإسرائيلية خطتها لتغيير النظام القضائي.

وقال رجال الأعمال في العريضة التي وقعوا عليها: "رئيس الوزراء نتنياهو، نحن الموقعون أدناه، قادة أعمال، يقوم العديد منا شخصيًا ومن خلال شركاتنا بأعمال تجارية ذات مغزى مع إسرائيل، لدينا مكاتب في إسرائيل توظف عددًا كبيرًا من المواطنين، ونستثمر بشكل كبير في البلاد، وتعتمد شركاتنا استراتيجيًا على إسرائيل".

وتابعت العريضة، "نعرب عن استيائنا العميق من التغييرات المقترحة على النظام القضائي والقانوني في البلاد، نحن ندرك أنه لا يوجد نظام مثالي، وأن الكثيرين يشعرون بالحاجة إلى إصلاح النظام، ومع ذلك، نعتقد أن نظام المحاكم المستقل حقًا أمر ضروري للديمقراطية فضلاً عن كونه حاسمًا للأقليات والحقوق المدنية في إسرائيل، أبعد من ذلك فإن الانقسام داخل الدولة حول هذه القضية يجعلها مزعزعة للاستقرار ومثبطة للهمم بالطبع".

وأردفت، "سيشعر العديد من القادة في مجتمع الأعمال بأنهم مجبرون على إعادة تقييم اعتمادهم على إسرائيل كوجهة استراتيجية للاستثمار، وتوفير المواهب، وبناء المراكز الهندسية، والحفاظ على الملكية الفكرية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر