بعد مقاطعة ممثلون عن الإدارة الأمريكية له..الحكومة الفرنسية تعلن عدم استقبال سموتريتش


  • الاثنين 13 مارس ,2023
بعد مقاطعة ممثلون عن الإدارة الأمريكية له..الحكومة الفرنسية تعلن عدم استقبال سموتريتش
سموتريتش

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الإثنين إن مندوبين عن الحكومة الإسرائيلية لن يلتقوا بوزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بسبب مواقفه وتصريحاته التي وصفتها الوزارة بـ "العنصرية والفاشية".

ومن المتوقع أن يُشارك وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في مؤتمر بالعاصمة الفرنسية باريس تحت رعاية (الصندوق القومي الإسرائيلي) "الكيرن كييمت".

ووفقًا لمصادر في وزارة الخارجية الفرنسية فإن الوزارة لم تتلق بلاغا رسميًا بشأن زيارة سموتريتش إلى باريس، وشددت على أنه في جميع الأحوال لا يتوقع عقد لقاء معه.

ويأتي موقف فرنسا بعد يوم فقط من مقاطعة ممثلون عن الإدارة الأمريكية مؤتمر منظمة "البوندز" في واشنطن بسبب مشاركة سموتريتش فيه والذي ألقى خطابا أمام المؤتمر، أمس. 

وبالتزامن مع المؤتمر، تظاهر مئات الإسرائيليين أمام الفندق الذي أقيم فيه المؤتمر، ورفعوا لافتات كتب عليها "سموتريتش يؤيد التطهير العرقي" و"لا لسموتريتش، لا للكراهية".

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية عن مدير عام منظمة "أميركيين من أجل سلام الآن"، هدار سوسكيند، قوله إن "الجميع يكرهون سموتريتش لأنه يجسد الجوانب الأسوأ لحكومته: الهجوم المعادي للديمقراطية على المحاكم، الالتزام ببناء المستوطنات والتجاهل المطلق لحقوق الإنسان الفلسطيني، إضافة إلى ازدرائه لجاليات واسعة في المجتمع الإسرائيلي، مثل النساء والمثليين وتيارات يهودية غير أرثوذكسية".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر