تجميد قرار هدم قاعة أفراح في عرابة البطوف

أعلنت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدي


  • الأحد 12 مارس ,2023
تجميد قرار هدم قاعة أفراح في عرابة البطوف
قاعة الأفراح

أعلنت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة حيفا تجميد قرار هدم قاعة "خيمة القمر" في مدينة عرابة البطوف.

وذكرت مصادر محلية لـ الجرمق أن قرار التجميد جاء من أجل منح مهلة جديدة لإصدار ترخيص من لجنة "التنظيم والبناء" الإسرائيلية.

بتاريخ 18/2/2022، أصدرت المحكمة الإسرائيلي أمس الجمعة قرار مفاجئ يقضي بهدم قاعة أفراح تحمل اسم "خيمة القمر" في مدينة عرابة البطوف، بحجة البناء غير المرخص.

وقال المحامي غياث ناصر في حديثٍ خاص مع الجرمق: "النضال القانوني بالقضية مستمر منذ 3 سنوات نحن في الجولة الثانية من أوامر الهدم التي أصدرت بحق قاعة الأفراح".

وتابع، "قرار هدم القاعة قرار تعسفي قاعة الأفراح التي نتحدث عنها قائمة منذ 30 عامًا وتعمل ويستخدمها أهالي عرابة لذلك ليس هناك أي داعي أو سبب لإصدار أمر الهدم".

وأشار ناصر إلى أن القضية بدأت قبل 3 سنوات حينما أصدرت السلطات الإسرائيلية قرارًا بهدم القاعة، مضيفًا، "توجهت حينها إلى محكمة الصلح وصدر بعد ذلك قرار بالمصادقة على الهدم وتوجهنا إلى المحكمة المركزية وقمنا بتقديم استئناف وحققنا انتصارًا وألغت المحكمة أمر الهدم في ذلك الوقت".

وأردف، "اعتقدنا حينها أن القضية انتهت، لكن السلطات لم تقبل القرار وأصدرت أمر هدم آخر، وبدورنا قمنا بتقديم كافة الأوراق للمحكمة وكنا ننتظر الرد".

وأضاف، "المحكمة لم تصدر أي قرار وفجأة قبل البارحة صدر بشكل مفاجئ قرار لا يمت للقضية بصلة من ناحية ما قدم للمحكمة من بينات، لكن أريد أن أؤكد أن هذا الأمر لا يهبط من عزيمتنا في الدفاع عن المبنى، ونحن سنتوجه إلى المحكمة المركزية بقرار استئناف لأننا نؤمن بقضيتنا".

وتظاهر عدد من الفلسطينيين بمدينة عرابة البطوف احتجاجًا على قرار المحكمة الإسرائيلية الذي يقضي هدم قاعة أفراح في المدينة، حيث رصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من الشعارات التي رفعها المتظاهرون ومنها: "الخيمة خيمتنا.. وحدتنا عامودها".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر