اعتقال شبان في رهط بشبهة حيازة سلاح بينهم أبناء رئيس بلدية رهط والأخير ينفي التهم

رهط


  • الأحد 12 مارس ,2023
اعتقال شبان في رهط بشبهة حيازة سلاح بينهم أبناء رئيس بلدية رهط والأخير ينفي التهم
رهط

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية في مدينة رهط بالنقب 3 أشخاص بينهم أبناء رئيس البلدية عطا أبو مديغم وذلك بشبهة حيازة مسدسات في منزلهم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، إنه تم ضبط المسدسين أثناء تفتيش منزل بحارة 25.

وأفادت مصادر محلية أن من بين المعتقلين شقيقين وهما أبناء رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم، واعتقلا بعد تفتيش منزلهما في أعقاب وصول معلومات تفيد بوجود سلاح فيه.

وطالبت الشرطة الإسرائيلية تمديد اعتقال الشبان 7 أيام على ذمة التحقيق، إلا أن المحكمة الإسرائيلية رفضت طلب الشرطة الإسرائيلية ومددت اعتقالهم حتى اليوم الأحد.

وزعمت مصادر محلية عبرية أن الأسلحة تم العثور عليها في منزل رئيس بلدية رهط وتم القبض على اثنين من أبنائه، الأمر الذي نفاه رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم في بيان له.

وقال أبو مديغم، "يوم الجمعة، خلال حفل زفاف في المدينة، تلقى أحد أولادي تهديدًا من عائلة أخرى، وتركت عائلتي بأكملها حفل الزفاف، ووصل نحو عشرة من العائلة المهددة إلى الدكان عند مدخل الحي الذي أسكن فيه، وبدأوا بضرب ابنيَّ، وبدل من أن تقوم الشرطة بالتعامل مع التهديد وعمليات الاعتداء الغاشم، بدأت باستخدام عملائها". 

وتابع، "وصل العديد من الناس إلى منزلي للتضامن، ويبدو أن عميلًا سريًا نقل السلاح إلى المجمع حيث أعيش مع إخواني ووالدي في عشر وحدات سكنية، تلقت الشرطة معلومات من مخبر وجاءت للتفتيش حيث عثروا على مسدسين تم القاؤهما في الفناء الخلفي لبيت شقيقي، وهناك مشتبه بهم تم القبض عليهم بينهم ولداي اللذان ينفيان أي علاقة، المعلومات الساخنة من عميل كان بين الحشود التي كانت في فناء منزلي، تثير بالنسبة لي الشبهات بأن نفس العميل هو  الذي أحضر السلاح لتوريطنا".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر