جمعية بأراضي48 تجمع تبرعات لبناء 100 بيت للاجئين السوريين خلال ساعات قليلة

أراضي48


  • السبت 11 مارس ,2023
جمعية بأراضي48 تجمع تبرعات لبناء 100 بيت للاجئين السوريين خلال ساعات قليلة
جمعية العيش بكرامة (أرشيفية)

نجحت جمعية العيش بكرامة بجمع التبرعات لبناء قرية سكنية مكونة من 100 بيت لأرامل وأيتام من اللاجئين السوريين خلال ساعات قليلة.

وأوضح رئيس جمعية العيش بكرامة علاء منصور في حديثٍ خاص مع الجرمق أنه جرى الإعلان عن الحملة خلال ساعات صباح اليوم، لتنتهي الحملة بعد نحو 3 ساعات، بعد جمع كامل المبلغ لبناء القرية السكنية.

وأضاف منصور، "المشروع انتهى، أعلنا عنه اليوم وانتهى اليوم، ونحن سنعمل على بناء 100 بيت لأرامل وأيتام سوريين، تواصلنا مع جمعية تركية لإيصال التبرعات وإنجاز المشروع".

وأردف، "الجمعية هي تركية حكومية رسمية هي من ستنفذ المشروع في المنطقة، وهي من أسست البنية التحتية للمشروع من صرف صحي وكهرباء وهي من ستقوم ببناء البيوت وسنبقى على تواصل معها حتى إنجاز المشروع".

وتابع، "سنقوم بإيصال الأموال عن طريق تحويلة بنكية، والجمعية التركية ستباشر على الفور بالعمل على المشروع، الأرض التي ستقام عليها القرية هي أرض سورية لكنها تابعة من ناحية أمنية لتركيا".

وأكد منصور في حديثه مع الجرمق على أن كل المستفيدين من هذا المشروع على وجه التحديد سيكونون من الأرامل والأيتام فقط.

وقالت الجمعية في بيان مقتضب: "جمعية العيش بكرامة ستقوم بإذن الله على إنجاز  مشروع مبارك وهو بناء قرية سكنية مكونة من 100 بيت لعائلات الأيتام والأرامل ، وذلك في الشمال السوري، منطقة عفرين، لقد تمت الموافقة بفضل الله على إتمام المشروع، بالإضافة إلى الحصول على عشرات الدونمات لبناء البيوت في القرية، ومن الجدير بالذكر أن الأرض مكفولة من حيث البنية التحتية ومعدات الحفر والتجهيز من قبل جمعية تركية موثوقة.

ولفتت الجمعية إلى أن تكلفة كل بيت ستكون 6700 شيكل، حيث ستكون مساحة كل بيت 40 متر، يشمل غرفتين، وحمّام، ومطبخ، كهرباء بالطاقة الشمسية، ومياه، وحمّام، ساحة خارجية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر