المئات يرفضون الخدمة العسكرية الإسرائيلية لهذا السبب

إضعاف جهاز القضاء الإسرائيلي


  • الخميس 2 مارس ,2023
المئات يرفضون الخدمة العسكرية الإسرائيلية لهذا السبب
السلطات الإسرائيلية

قالت قناة "كان" إن 180 ضابطًا من قوات الاحتياط في سلاح الجو الإسرائيلي قدموا عريضة يعبرون عبرها عن رفضهم لأداء الخدمة العسكرية احتجاجًا على سياسة الحكومة الإسرائيلية لإضعاف جهاز القضاء الإسرائيلي.

وأشارت القناة إلى أن الضباط الذين قدموا العريضة يعملون في شعبة التحكم والمراقبة، لافتةً إلى العريضة أرسلت إلى وزير الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت" ورئيس هيئة الأركان الإسرائيلي "هرتسي هليفي".

وأعلن 100 ضابط من كبار ضباط في منظومة "العمليات الخاصة" التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في خطوة تحذيرية توقفهم عن أداء الخدمة العسكرية  في حال تم إقرار الإصلاحات القضائية.

إلى جانب ذلك، أعلن مئات الضباط وجنود الاحتياط في وحدة التجسس الإلكتروني عن التوقف عن أداء الخدمة العسكرية لذات السبب وهو الإصلاحات القضائية.

وقال معلق الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، "رون بن يشاي": "ما يفاقم الأمور خطورة حقيقة أن الدافعية للخدمة العسكرية في أوساط قوات الاحتياط قد تراجعت بشكل كبير قبل الحديث عن الإصلاحات القضائية، ضباط وجنود الاحتياط، وبنسبة كبيرة جدًا، لا يحرصون على تلبية الأوامر بأداء التدريبات والمشاركة في المناورات التي يفترض أن تؤهلهم للمشاركة في الحروب والعمليات العسكرية مستقبلً".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر