السجن 60 شهرًا لـ فؤاد ماضي و45 لـ شقيقه أحمد من عكا على خلفية هبة الكرامة

عكا


  • الخميس 2 مارس ,2023
السجن 60 شهرًا لـ فؤاد ماضي و45 لـ شقيقه أحمد من عكا على خلفية هبة الكرامة
المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا

فرضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا اليوم الخميس على فؤاد ماضي من عكا حكمًا بالسجن لمدة 60 شهرًا، وعلى شقيقه أحمد 45 شهرًا، وذلك على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021.

وذكرت مصادر محلية أن النيابة الإسرائيلية كانت قد طالبت بسجن فؤاد ماضي 8 إلى 14 عامًا، وأحمد ماضي من 5 إلى 10 أعوام.

وتابعت أن التهم الموجهة للشقيقين ماضي هي المشاركة في أحداث هبة الكرامة والقيام بـ"أعمال تخريب، وتكسير"، كما أن إحدى التهم الموجهة إلى الشاب فؤاد ماضي هي إلقاء زجاجات حارقة على فندق الأفندي في عكا والتسبب بأضرار جسيمة وإحراق الفندي بحسب مزاعم النيابة الإسرائيلية.

وقال عبدو ماضي والد المعتقلين أحمد وفؤاد ماضي للجرمق، "النيابة طالبت بالحكم على فؤاد وأحمد أحكامًا عالية، وتوقعنا أن يكون الحكم 14 و10 كما طلبت ولكن الحكم كان أقل".

وقال شادي ذباح المحامي الموكل بالدفاع عن فؤاد وأحمد ماضي للجرمق، "فؤاد ماضي متهم بحمل السلاح وإحراق فندق الأفندي، والنيابة إدعت أن هناك شخص توفي نتيجة إحراق الفندق، وطالبت بسجن فؤاد 8 إلى 14 عامًا".

وتابع، "هناك تهم أخرى موجهة لفؤاد ماضي وهي تكسير وتخريب وإحراق وغيرها، والنيابة استعملت قانون مكافحة الإرهاب في محاكمة فؤاد وهذا يعطيها الحق في إعطاء غرامات وأحكام عالية للمعتقل".

وأضاف، "أحمد ماضي مقدم بحقه 3 لوائح اتهام، والنيابة طالبت بسجنه من 4 إلى 6 سنوات بتهمة التنكيل وتخريب مطعم أوري بوري، وتم الحكم عليه بالسجن 45 شهر وغرامة مالية 15 ألف شيكل"

ويُشار إلى أن 34 شابًا من مدينة عكا لا يزالون قيد الاعتقال بينهم معتقلين في الحبس المنزلي وذلك على خلفية أحداث هبة الكرامة التي وقعت في أيار/مايو 2021.

وخلال الهبة اعتقلت القوات الإسرائيلية مئات الفلسطينيين من مدينة عكا بزعم مشاركتهم في، "أعمال شغب واعتداء على رجال شرطة وتخريب للمتلكات العامة وإلقاء حجارة وغيرها".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر