محلل إسرائيلي: "العمليات الفلسطينية تشغل جدول أعمال إسرائيل"

الضفة الغربية


  • الثلاثاء 28 فبراير ,2023
محلل إسرائيلي: "العمليات الفلسطينية تشغل جدول أعمال إسرائيل"
حوارة

قال محلل سياسي إسرائيلي إن العمليات الفلسطينية باتت تحتل أولويات السلطات الإسرائيلية، في إشارةٍ منه إلى تدهور الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية.

وأشار الكاتب والمحلل الإسرائيلي "يوني بن مناحيم" إلى أن عملية إطلاق النار في حوارة تشير إلى أن العمليات هي التي تملئ أجندة "إسرائيل".

وأوضح أن ما يقوم به الفلسطينيون من عمليات في الفترة الأخيرة تشير إلى فرض معادلة جديدة لدى الفلسطينيين وهي "الدم بالدم"، لافتًا إلى أن الفلسطينيين يحاولون الرد على ارتقاء أي فلسطيني بعملية يقتل فيها مستوطن أو إسرائيلي.

وأضاف "بن مناحيم" أن العمليات الفلسطينية تشغل جدول الأعمال في "إسرائيل"، حيث أن الوضع الأمني يتدهور في شمال الضفة، والمقاومة تفرض أجندتها قبل شهر رمضان.

وذكر في مقالة نشرها إلى أنه على الإسرائيليين الذين يسكنون في مستوطنات قرب حوارة ويمرون من قرى فلسطينية أن يفكروا بتغيير أنماط السير، ويتجنبون المرور بتلك  القرى.

واعتبر "بن مناحيم" أن تنفيذ عملية في حوارة خلال عقد قمة العقبة في يوم الأحد الماضي هو إشارة إلى أن السلطة لم تعد تسيطر على الوضع في الضفة، وأن العملية كانت بمثابة "صفعة لكل من شارك في تنظيم الاجتماع في العقبة.. في الواقع اجتماع العقبة ولد ميتا"

وتابع، "الفلسطينيون يحاولون من خلال العمليات، إعادة القضية الفلسطينية إلى رأس جدول الأعمال الدولي رغم انشغال العالم بقضية الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا وعواقبه".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر