سيتحرر الأحد المقبل..قرار إسرائيلي بإبعاد الأسير منير الرجبي عن مكان سكنه في حيفا

الاسرى


  • الثلاثاء 28 فبراير ,2023
سيتحرر الأحد المقبل..قرار إسرائيلي بإبعاد الأسير منير الرجبي عن مكان سكنه في حيفا
الأسير منير الرجبي

أعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية أنها بصدد إبعاد الأسير الفلسطيني منير الرجي 50 عامًا عن مكان سكنه في مدينة حيفا، حيث سيتحرر الأسير الرجبي يوم الأحد المقبل من السجن.

والأسير الرجبي معتقل منذ 20 عامًا، حيث "أدين" بتقديم المساعدة لمحمد القواسمة منفذ عملية حافلة حيفا عام 2003 والتي أسفرت عن مقتل 17 إسرائيليًا بحسب ما أفادت القناة 12 العبرية.

وبررت الداخلية الإسرائيلية إبعاد الرجبي عن حيفا خشية، "الألم الذي يمكن أن يسببه لعائلات القتلى الذين سقطوا في العملية في حال التقوا به في حيفا بعد تسريحه".

وذكرت القناة الإسرائيلية، أن سلطات وزارة الداخلية الإسرائيلية أبلغت الأسير الرجبي قرار إبعاده عن مكان سكناه في حيفا، كما أبلغته أنه لديه الإمكانية الاستئناف والطعن على القرار الذي أتخذ بمصادقة المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهاراف – ميارا.

ويُشار إلى أن وزير الداخلية الإسرائيلي السابق أرييه درعي، أصدر بالعام 2019 قرارًا يقضي بسحب الهوية “الإقامة” من الأسير منير الرجبي، المحكوم بالسجن لمدة عشرين عامًا وهو قيد الأسر منذ 17/3/2003، علمًا أن الرجبي هو أسير مقدسي، ويقطن في حيفا بعد أن حصل على الإقامة الإسرائيلية بموجب لم الشمل لأسرته.

وقرر درعي في حينه سحب الإقامة الدائمة من الرجبي، لكن حسب القانون الإسرائيلي لا يمكن تركه بدون وضع، لذلك حمل إقامة مؤقتة من شأنها أن تسمح له بالبقاء في حيفا.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر