قادة بالجيش الإسرائيلي ينتقدون الحكومة ويطالبون بالعودة للعمليات العسكرية في الضفة

الضفة الغربية


  • الاثنين 27 فبراير ,2023
قادة بالجيش الإسرائيلي ينتقدون الحكومة ويطالبون بالعودة للعمليات العسكرية في الضفة
الجيش الإسرائيلي

انتقدت قيادات في الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحالية، وذلك على خلفية العملية التي نفذها مسلحون فلسطينيون مساء اليوم قرب مفترق بمدينة أريحا، وأسفرت عن مقتل مستوطن.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن قادة في الجيش الإسرائيلية قولهم إنه يجب العودة إلى العمليات العسكرية في مراكز المدن الفلسطينية في الضفة الغربية.

وذكرت "يديعوت أحرنوت" أن مطالبة قيادات في الجيش الإسرائيلي للعودة إلى العمليات العسكرية يأتي بادعاء لجم وإحباط العمليات الفلسطينية.

وبحسب ما نقلته الصحيفة، فقد قال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي: "لا يمكن إحباط العمليات عبر الدفاع فقط من أجل منع تنفيذ عمليات يجب العودة إلى السياسة الهجومية المتمثلة بحملات الاعتقالات الليلية".

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي عن استعداد قوات الاحتلال لتصعيد محتمل خلال الفترة المقبلة في جميع المناطق، (محيط غزة والقدس والضفة الغربية) وذلك خلال تصريحات له صباح اليوم الإثنين من مكان عملية إطلاق النار في حوارة التي قتل فيها مستوطنيَن بحسب صحيفة "معاريف" العبرية.

ونقلت الصحيفة عن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت قوله، "نتوقع أيامًا معقدة، وربما أيامًا صعبة، قد تكون في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) أو القدس أو في محيط غزة". 

وتابع غالانت، "لقد أصدرت تعليماتي بحدة ووضوح للجيش الإسرائيلي والشاباك وقوات الأمن - بالاستعداد التام ضد جميع التهديدات، من خلال زيادة النشاط في الميدان والقوات الإضافية".

ووفقًا للصحيفة العبرية، فقد قرر جيش الاحتلال تعزيز الضفة الغربية بكتيبة ثالثة من لواء "جفعاتي"، كما أضافت أن الشرطة الإسرائيلية رفعت حالة التأهب في جميع أنحاء البلاد بتعليمات من المفوض العام للشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر