الرئيس الأوكراني يعلن عن نية "إسرائيل" تزويد بلاده أنظمة اعتراض صواريخ

زيلنسكي


  • الجمعة 17 فبراير ,2023
الرئيس الأوكراني يعلن عن نية "إسرائيل" تزويد بلاده أنظمة اعتراض صواريخ
كوهين وزيلنسكي

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي اليوم الجمعة خلال مؤتمر صحفي له عن نية "إسرائيل" تزويد أوكرانيا بنظام اعتراض الصواريخ، مشيرًا إلى أن "أوكرانيا لم تتسلم حتى الآن النظام ولكن المسألة مسألة وقت فقط" بحسب صحيفة معاريف العبرية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمني تحدث فيه زيلنسكي، الذي قال، "من الواضح اليوم أن أوكرانيا لن تكون المحطة الأخيرة في خطة غزو بوتين، وسيواصل الزعيم الروسي غزو المزيد من دول ما بعد الاتحاد السوفيتي ". 

وقالت الصحيفة إنه في الوقت نفسه ، تحدث وزير الجيش يوآف غالانت في المؤتمر، محذرًا من استمرار تصدير الأسلحة الإيرانية إلى دول حول العالم"، موضحًا، "يجب اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لمنع إيران من امتلاك قدرة نووية".

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، اتفق مع زيلينسكي خلال لقائهما في كييف، أمس، على تعاون بين إسرائيل وأوكرانيا والمبادرة إلى عقوبات جديدة ضد إيران في المنظمات الدولية.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، فإن زيلينسكي قال لكوهين إن ثمة أهمية لأن تتعاون إسرائيل وأوكرانيا في الموضوع الإيراني، وأنه "بإمكاننا مساعدتكم في هذا"، مشيرًا إلى أن لأوكرانيا خبرة كبيرة في اعتراض طائرات إيرانية بدون طيار.

وقال كوهين في ختام زيارته لأوكرانيا إنه، "تحدثنا عن تعميق التعاون مع أوكرانيا ضد التهديد الإيراني في الحلبة الدولية". 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر