فلسطينيون يتظاهرون في اللد تنديدًا باسفتحال الجريمة

اللد


  • الخميس 16 فبراير ,2023
فلسطينيون يتظاهرون في اللد تنديدًا باسفتحال الجريمة
اللد

تظاهر عدد من الفلسطينيين صباح اليوم الخميس في مدينة اللد، احتجاجًا على استفحالل الجريمة في المدينة.

ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من اللافتات التي رفعها المتظاهرون ومنها: "كفى أرامل كفى أيتام كفى بيوت حزينة"، "لا للعنف"، "كفى لفوضى السلاح".

وتأتي هذه التظاهرة ضمن مظاهر الاحتجاج التي أعلنت عنها اللجنة الشعبية في المدينة، والتي بدأت بإضراب عام وشامل في اللد، حيث شهدت المدينة صمت والتزام تام بالإضراب.

وقال رئيس اللجنة الشعبية في مدينة اللد محمد أبو شريقي لـ الجرمق: "هذا الإضراب جاء احتجاجًا على ما يدور في اللد، البلد حزينة جدًا".

وتابع، "أغلقنا جميع المتاجر والمدارس، ويوجد تجاوب كبير مع الإضراب، أنا أتواجد في الشارع الرئيسي للمدينة وجميع المتاجر مغلقة".

ومساء أمس، أعلنت اللجنة الشعبية في مدينة اللد الإضراب الشامل في المدينة احتجاجًا على جرائم العنف التي راح ضحيتها اليوم في المدينة اثنين.

وقالت اللجنة في بيان مقتضب: "على أثر جرائم القتل في بلدنا وانعدام الأمان في شوارعنا فإننا نعلن عن الإضراب العام في كل مرافق الحياة في مدينة اللد".

وقال عضو اللجنة الشعبية باللد خالد زبارقة لـ الجرمق: "هذا وضع لا يطاق، ولا يمكن أن يستمر، ونحن الآن توجهنا إلى أهلنا على المستوى الشعبي حتى يتحرك الشارع".

وتابع، "هذه البداية، البداية ستكون هذا الإضراب حتى يتحرك الشارع، ويُوصل الرسالة لمن يجب أن تصل إليه، وسيكون هناك خطوات تصعيدية في الأيام المقبلة".

وأعلنت الطواقم الطبية اليوم الأربعاء مقتل شابين في مدينة اللد، حيث قتل أحدهما في ساعات العصر، وأعلن خلال ساعات المساء عن مقتل شاب آخر.

وخلال ساعات الصباح لقي أيمن الأسد مصرعه بجريمة إطلاق نار في بلدة اللقية بالنقب، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الجريمة إلى 14 قتيل منذ مطلع العام الجاري.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر