مخطط إسرائيلي جديد يهدف لسلب أراضي من قرى مسلوبة الاعتراف بالنقب

النقب


  • الأربعاء 8 فبراير ,2023
مخطط إسرائيلي جديد يهدف لسلب أراضي من قرى مسلوبة الاعتراف بالنقب
النقب

دعا المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب الفلسطينيين في المنطقة لحضور اجتماع جماهيري يوم الأحد بتاريخ 12/2/2023 في تمام الساعة الخامسة عصرًا لمناقشة أحد المخططات الإسرائيلية التي تستهدف أراضي النقب.

وقال رئيس المجلس المحلي للقرى مسلوبة الاعتراف عطية الأعسم لـ الجرمق: "هذا أحد المخططات التي تستهدف الدولة عبره الأراضي العربية، وخاصة القرى غير المعترف بها".

وتابع، "الدولة تريد أن تحصر وتمنع التطور وتوسيع مخطط هذه القرى، هذا المخطط ككل مخططات الدولة يهدف لسلب الأراضي العربية".

وأردف، "نحن دعينا لاجتماع من أجل إطلاق السكان على هذا المخطط ومن أجل الحديث عن خطورته وعن تداعيات تنفيذ مثل هذه المخططات".

وأضاف، "لهذا المخطط أبعاد عديدة منها مصادرة أراضي عربية كثيرة، والتمهيد لبناء مستوطنات على تلك الأراضي، وتمهيد لتحريش الأراضي والمناطق الطبيعية في النقب، لا زلنا لا نملك تفاصيل واضحة عن تفاصيل المخطط لكنه لن يختلف كثيرًا عن باقي مخططات الدولة".

وقال الأعسم لـ الجرمق: "المخطط بحسب ما نملك من معلومات حتى الآن يشمل كل الأراضي التي تقع عليها القرى غير المعترف بها وهي 35 قرية، يعيش فيها أكثر من 80 ألف عربي".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر