المحكمة الإسرائيلية تعقد جلسة استماع بملف معتقلي هبة الكرامة من عكا

عكا


  • الأربعاء 8 فبراير ,2023
المحكمة الإسرائيلية تعقد جلسة استماع بملف معتقلي هبة الكرامة من عكا
عكا

عقدت المحكمة الإسرائيلية في حيفا اليوم الأربعاء جلسة للاستماع للشهود في ملفات معتقلي هبة الكرامة خلال شهر مايو/ أيار من عام 2021، من المدينة.

وقال والد المعتقل مصطفى مصري من حيفا لـ الجرمق: "الشرطة تتهم مصطفى أنه أطلق النار على الشرطة خلال الأحداث".

وأشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية هي من أطلقت النار على مصطفى وأصابته في كليته، مضيفًا، "هو الآن بدون كليته، وضعوه بالمستشفى ولم نكن نعلم عنه أي شيء لمدة أيام طويلة".

وأردف، "لم نكن نعلم أين مصطفى، هل مات هل لا يزال على قيد الحياة، وفي الوقت الذي كان من المفترض أن يأخذ العلاج فيه أخذوه إلى التحقيق والتعذيب".

وقالت والدة مصطفى مصري في حديثٍ مع الجرمق: "ابني اليوم محاكمته، هذه جلسة مداولات، مصطفى أصيب بأحداث هبة الكرامة أخذوه إلى التحقيق بعد ما بقي في المستشفى لمدة 20 يومًا وبدأوا بالتحقيق معه".

وأشارت والد المعتقل جواد سطيلي في حديثٍ لـ الجرمق إلى أن نجلها معتقل منذ عام و 8 أشهر على خلفية الأحداث التي وقعت دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك في هبة الكرامة، مضيفةً، "هو متهم بالتخريب والتكسير ويوجد أشياء مبالغ فيها، وهو الآن في سجن هداريم".

وأوضح المحامي رمزي كتيلات لـ الجرمق أن جلسات الاستماع للشهود بدأت قبل عام تقريبًا، وتابع، "نحن نسمع والنيابة تقدم أدلتها والشهود، استمرار هذه المحاكمات تعود لأحداث هبة الكرامة في عك، ولا زلنا نتجه للمحكمة للنظر في حقيقة التحقيقات التي نفذتها المخابرات والشرطة مع المعتقلين".

وقال المحامي نمير أدلبي لـ الجرمق: "في جلسة الاستماع للشهود تم استدعاء محققين من طرف الشرطة والشاباك  وقمنا باستجوابهم بكل ما يتعلق بظروف التحقيق مع الشيبان العكيين".

وتابعت، "لدينا ادعاءات عديدة بظروف التحقيق والوسائل غير المشروعة التي استخدمت في التحقيق، ونحن على أمل أن تقبل المحكمة هذه الادعاءات لنثبت أن هناك اعترافات غير مشروعة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر