سناء سلامة زوجة الأسير وليد دقة تروي تفاصيل اقتحام منزلها من قبل الشرطة الإسرائيلية

باقة الغربية


  • الأحد 5 فبراير ,2023
سناء سلامة زوجة الأسير وليد دقة تروي تفاصيل اقتحام منزلها من قبل الشرطة الإسرائيلية
باقة الغربية

تحدثت سناء دقة زوجة الأسير وليد دقة من باقة الغربية عن اقتحام الشرطة الإسرائيلية لمنزلها صباح اليوم الأحد قائلة، "قوة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت منزلنا الساعة 7 صباحًا، وكانوا عدائيين جدًا وهمجيين، وقاموا بتفتيش المنزل وقلبوه رأسًا على عقب، وفتشوا الخزائن.

وتابعت سلامة للجرمق أن التفتيش استمر ما يزيد عن ساعة دون بممارسات همجية دون مراعاة لوجود ميلاد في المنزل، مضيفة، "الشرطة صادرت مركبتي، وجهاز اللابتوب الخاص بي".

وأشارت سلامة في حديثها للجرمق إلى أن الاقتحام كان أمام أعين ابنتها ميلاد دقة، قائلة، "ميلا شاهدت مظهر الاقتحام، ومصادرة الحلّي الخاصة بها، والآن هي متمسكة بلعبتها وأغراضها خوفًا من سلبها مرة أخرى".

ولفتت سلامة للجرمق إلى أن الشرطة الإسرائيلية صادرت بعض الحلّي والمقتنيات الخاصة بميلاد دقة، وجزء كبير منها ليس له قيمة (مادية)، ولكن فقط لأن لونها أصفر.

وقالت سلامة للجرمق، "الاقتحام هو استمرارية لسياسة الاقتحامات التي طالت منازل كريم وماهر، وهي جزء من استهداف الأسرى وعائلاتهم، ولكن هذه الممارسات لن تؤثر علينا، ممكن أن تُنغص حياتنا اليومية قليلًا، ولكن نحن بعيدون جدًا عن الخوف منهم، وبعيدون عن تحويلنا لشخصيات تهابهم".

ويُشار إلى أن الأسير وليد دقة من مدينة باقة الغربية، معتقل منذ عام 1986 ومحكوم بالسجن المؤبد الذي حدد لاحقًا بـ37 عامًا، وأضافت محكمة إسرائيلية على حكمه لاحقًا عامين آخرين.

وخلال العام 1999 ارتبط بزوجته سناء سلامة، وخلال العام 2020 رزق دقة وزوجته بطفلة وُلدت عبر النطف المحررة.

ويُشار إلى أن اقتحام منزل الأسير وليد دقة ومصادرة ممتلكات منه يأتي بعد أيام فقط من اقتحام منزلي الأسيرين المحررين ماهر وكريم يونس في وادي عارة بالمثلث الشمالي.

وفي الأول من فبراير/شباط 2023، اقتحمت القوات الإسرائيلية منازل المُحررين ماهر وكريم يونس، وشرعت بتفتيشهما.

وصادرت القوات الإسرائيلية جزءًا من ممتلكات منزل شقيق الأسير المحرر كريم يونس وبعض المجوهرات ومبلغ مالي.

كما استدعت القوات الإسرائيلية قبل ما يزيد عن أسبوعين الأسير المحرر ماهر يونس وشقيقه نادر للتحقيق، وحققت معهما لمدة ساعتين.

وتحرر الأسيرين ماهر وكريم يونس من وادي عارة مطلع العام الحالي، بعد قضائهما 40 عامًا في السجون الإسرائيلية، حيث اعتقلا عام 1983 وحُكما بالمؤبد الذي حُدد فيما بعد بـ 40 عامًا.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر