طيار إسرائيلي يدعو لاغتيال نتنياهو ووزراء حكومته لهذا السبب

الحكومة الإسرائيلية


  • الأحد 5 فبراير ,2023
طيار إسرائيلي يدعو لاغتيال نتنياهو ووزراء حكومته لهذا السبب
نتنياهو

دعا طيار إسرائيلي يُدعى زئيف راز إلى اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حال واصل تنفيذ خطته التي تستهدف جهاز القضاء الإسرائيلي أو ما تُسمى بـ "خطة إصلاح القضاء".

ودعا العقيد احتياط في سلاح الجو الإسرائيلي زئيف راز الذي شارك في قصف المفاعل النووي العراقي بالعام 1981، إلى اغتيال نتنياهو عبر تغريدة كتبها على حسابه في تويتر، "إذا حصل رئيس الوزراء على سلطات دكتاتورية، فهو ووزراؤه يجب قتلهم".

وأثارت تغريدة راز ردود أفعال على الساحة السياسية الإسرائيلية والتي انطلقت من حزب الليكود، حيث قال في بيان له، "التحريض ضد رئيس الحكومة نتنياهو يتخطى ذروة الجنون، لقد صدمتنا دعوة زئيف راز لاغتيال رئيس الحكومة والوزراء، يجب أن يتحرك الشاباك والشرطة على الفور لاعتقاله والمحرضين الآخرين ضد نتنياهو والوزراء".

كما أصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانا أعلنت فيه أن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي قرر، بعد "زيادة كبيرة في تصريحات التحريض الخطيرة"، أن أي منشور "من هذا النوع" على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام سيتم التحقيق فيه.

وأضافت الشرطة الإسرائيلية في البيان "لن تتسامح شرطة إسرائيل مطلقًا مع المنشورات التحريضية من أي نوع، وأي شخص ينشر أو يعبر عن نفسه بطريقة تهديدية وتحريضية لإلحاق الأذى بالشخصيات العامة سيتم التحقيق معه مع التحذير، وإذا تبين أنه ارتكب جريمة جنائية سيتم تقديم لائحة اتهام ضده".

وتابعت الشرطة الإسرائيلية، "لن تحرم شرطة إسرائيل أحدًا من حرية التظاهر في بلد ديموقراطي، لكن في الوقت نفسه لن نسمح بخطاب عنيف وتحريضي ومهدد".

كما أدان رئيس المعارضة يائير لابيد، التهديد باغتيال نتنياهو، وقال في تغريدة على حسابه على تويتر "أي تحريض وعنف لا يضر إلا في النضال لإنقاذ البلاد، أدعو كل محبي البلاد إلى التظاهر والاحتجاج والنزول إلى الشوارع، لكن حافظوا على القانون، لا تقودوا إلى العنف".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر