قضت بإحالة إحداهن لحضانة والدها..الاستئناف على قرار المحكمة الإسرائيلية بشأن طفلات المغدروة رباب أبو صيام

قضت بإحالة إحداهن لحضانة وا


  • الخميس 2 فبراير ,2023
قضت بإحالة إحداهن لحضانة والدها..الاستئناف على قرار المحكمة الإسرائيلية بشأن طفلات المغدروة رباب أبو صيام
المغدورة رباب أبو صيام

قضت بإحالة إحداهن لحضانة والدها..الاستئناف على قرار المحكمة الإسرائيلية بشأن طفلات المغدروة رباب أبو صيام 

استأنفت أمينة أبو صيام والدة المغدورة رباب أبو صيام من مدينة اللد على قرار محكمة الصلح الإسرائيلية للأحداث في الرملة بشأن قرارها بنقل طفلتا الضحية إلى مؤسسة خاصة وإحالة الطفلة الثالثة لحضانة والدها المشتبه بقتل أبو صيام بحسب الشرطة الإسرائيلية.

وكانت المحكمة الإسرائيلية في الرملة قد قضت يوم الثلاثاء بإحالة طفلة المغدورة أبو صيام ذات الـ3 سنوات لحضانة والدها بشكل كامل، فيما قضت بنقل الطفلتين الأخريين 6و11 عامًا إلى مؤسسة خاصة.

وبحسب موقع "واينت" العبري فإن والد الطفلات الثلاث المشتبه به بقتل طليقته أبو صيام يطالب بحضانة الطفلات الـ3 منذ سنة ونصف أي بعد إطلاق سراحه من قبل الشرطة الإسرائيلية.

وبحسب الموقع، فإن لجنة مكتب الرفاه الاجتماعي قد عارضت على مدار الأشهر السابقة الموافقة على طلب والد الطفلات، إلا أن المكتب بدّل موقفه خلال جلسة المحكمة الأخيرة بعدما حصل على معلومات تبيّن فيما بعد أنها خاطئة حول إغلاق ملف التحقيق مع والد الطفلات، حيث قال "واينت، "كانت نفس اللجنة قد تلقت بشكل مفاجئ معلومات كاذبة، كما وصفها مسؤولو الشؤون الاجتماعية، حول إغلاق القضية المرفوعة ضد الأب المشتبه في قتل فنانة طفولة، ولم يدرك مسؤولو الرفاه "الخطأ الفادح"، إلا بعد انتهاء الجلسة".

وقالت أمينة أبو صيام والدة الضحية رباب أبو صيام للجرمق، "استأنفت على قرار المحكمة، وقمت بإيقافه لمدة أسبوع، الأسبوع القادم سيكون لدينا جلسة أخرى للنطق بقرار جديد، أنا لم أوافق منذ البداية على القرار، هذا ظلم للطفلات، بعد عام ونصف في منزلي المحكمة تقضي بنقل طفلتين إلى مؤسسة خاصة، لا يوجد أي سبب لنقلهن إلى مؤسسة".

وتابعت للجرمق، "المحكمة ومكتب الشؤون يريان بأن والد الطفلات مؤهل لتربية 3 سنوات، فليربي أيضًا الطفلتين الأخريين، لماذا يريدون تفرقة البنات عن بعضهن البعض".

وتضيف، "قرار الاستئناف سيكون للطفلات الثلاث، بما أن الشؤون ترى بأن الأب مؤهل لتربية طفلة، فهو مؤهل لتربية الطفلات االأكبر منها، وبما أن المكتب يرى بأنني أنا الجدة التي احتضنت الطفلات سنة ونصف غير مؤهلة، فليتكلموا بالمنطق، أنا هدفي الا يتم تفرقة الطفلات عن بعضهن البعض".

وتتابع للجرمق، "لا أتوقع أي شيء، ولم أتحدث مع المحامي حول القضية، ولكن هدفي واضح ألا تفترق الطفلات".

ويُشار إلى أن المغدورة رباب أبو صيام قتلت بتاريخ 26 تموز/يوليو 2022 بعد تعرضها لإطلاق نار في ساحة منزلها بمدينة اللد.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر