بادعاء أنها أموال سلطة.. شرطة "إسرائيل" تصادر أموالًا من منزل عائلة كريم يونس

وادي عارة


  • الأربعاء 1 فبراير ,2023
بادعاء أنها أموال سلطة.. شرطة "إسرائيل" تصادر أموالًا من منزل عائلة كريم يونس
كريم يونس

أوضح نديم يونس شقيق الأسير المحرر كريم من وادي عارة أن القوات الإسرائيلية صادرت من منزله اليوم بعد اقتحامها له مبلغ 6000 شيكل ومجوهرات لزوجته وعملت على تخريب بعض ممتلكات المنزل، بادعاء أن تلك الأموال والمجوهرات من السلطة الفلسطينية.

وقال يونس في حديثٍ خاص مع الجرمق: "في ساعات ما قبل الظهر كان ابني في المنزل وحده، وللصدفة تواجد في المنزل بسبب انقطاع الكهرباء في مدرسته، اتصل بي وقال إن الشرطة تريد الدخول إلى المنزل لتفتيشه".

وتابع، "قلت له ألا يسمح لهم بالدخول لأنه وحده وقاصر، وإنه من حقه أن يرفض إدخالهم وأن يعودوا بعد العصر عندما نتواجد أنا ووالدته في المنزل، فقال لي إنهم رفضوا ويريدون الدخول إلى المنزل، ودخلوا بعد ذلك، قال إنهم كانوا أكثر من 10 أفراد من الشرطة".

وأردف، "طلبت أن يعطيهم الهاتف للتحدث معهم فقلت للشرطي إن عليهم المغادرة وبحسب القانون لا يجوز أن يدخلوا إلى المنزل وابني القاصر وحده فيه، فقال الشرطي إنه لا يتلقى أوامر مني وإنه يأخذ الأوامر من وزيره فقط، وأغلق الهاتف".

وأشار يونس إلى أنه عندما وصل إلى المنزل وجدهم يفتشونه، وكانوا قد صادروا مبلغ 6150 شيكل، بالإضافة لمجوهرات زوجتي، مضيفًا، "قالوا لي إنهم يبحثون عن أموال لها علاقة بالإرهاب، وقاموا بسكب تنكة زيت على الأرض".

وقال يونس: "الوزير أعلنها بأن هناك ملفات مهمة في الدولة، القتل والاجرام والسوق السوداء وغيرها من اختلاس أموال وتهم فساد، بدلًا من الاهتمام بهذه المواضيع الأسهل أن يظهروا إنجازاتهم بملاحقة الأسرى وعائلاتهم".

وأضاف لـ الجرمق، "شعارهم ملاحق العرب والتضييق، لكن نحن لن نتخلى عن أسرانا، وما يحدث يزيدنا نصر وتحدي وتمسك بقضيتنا، أذوا ذهب و 6000 شيكل! لا يهم لن نفقر بسبب تلك الأموال وسنبقى صامدين".

وكانت القوات الإسرائيلية قد اقتحمت صباح اليوم الأربعاء منزلي الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس في في منطقة وادي عارة بالمثلث الشمالي بأراضي الـ48.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت منزل الأسير كريم يونس في البداية وشرعت بتفتيشه، مؤكدًا على أن هناك طفل 11 عامًا يتواجد بالمنزل فقط، والعائلة غير متواجدة داخله.

كما ذكرت مصادر محلية لـ الجرمق بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت منزل الأسير المحرر ماهر يونس ابن عم كريم يونس في بلدة عرعرة وشرعت بتفتيشه أيضًا.

وقالت ريم يونس زوجة شقيق الأسير كريم يونس، "قاموا بتفتيش المنزل، فتشوا كل شيء، حتى مقتنيات المنزل الصغيرة في المنزل قاموا بتفتيشها، ووجدوا أعلام فلسطينية وصادروها، هذه أعلام موجودة في كل بيت فلسطيني".

ويُشار إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت قبل نحو أسبوعين منزل الأسير المحرر كريم يونس وفتشت محتويات منزله ومنازل أشقائه واقتادت زوجة شقيقه للتحقيق.

كما استدعت القوات الإسرائيلية قبل نحو أسبوعين الأسير ماهر يونس وشقيقه نادر، حيث حققت معهما لمدة ساعتين ثم أطلقت سراحهما.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر