النائب الهواشلة يؤكد أن مبادرة ديختر بشأن طلبة الـ48 في الجامعات الفلسطينية ملاحقة جديدة

أراضي48


  • الأربعاء 1 فبراير ,2023
النائب الهواشلة يؤكد أن مبادرة ديختر بشأن طلبة الـ48 في الجامعات الفلسطينية ملاحقة جديدة
أرشيفية

قال وليد الهواشلة النائب عن القائمة العربية الموحدة إن، "اقتراح الوزير آفي دختر بعدم الاعتراف بالدرجات الأكّاديمية الّتي يحصل عليها طلّاب الداخل في المؤسسات التعليميّة الفلسطينيّة، هي حلقة أخرى من مسلسل ملاحقتنا كأقلّيّة عربيّة، بالطبع لن نصمت إزاء هذا الاقتراح، وسنعمل على إبطاله بكافّة الوسائل المشروعة".

وتابع للجرمق، "فقط شهرين على تشكيل هذه الحكومة، وهي تبدع يومًا بعد يوم في محاولات التضييق على المواطنين العرب، ويبدو أن الاقتراح لا يتعلّق بالمنصب بقدر ما يتعلّق بقُدرة كل وزير وعضو في هذه الحكومة على ابتداع ما من شأنه أن يضيّق الخناق على المواطنين العرب في البلاد". 

وختم الهواشلة، "ما كان أبناؤنا وبناتنا يتكبدون عناء التعليم الجامعي بعيدًا عن بيوتهم وأهاليهم إلا نتيجة للعراقيل التي تضعها الدولة أمام هؤلاء الطلّاب. آن الأوان لإبطال هذه العراقيل، كما آن الأوان للتعامل مع العرب كمواطنين متساوي الحقوق".

ويأتي تصريح الهواشلة في ظل الحديث عن مناقشة مقترح لدى المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" حول مبادرة جديدة قدمها الوزير الإسرائيلي آفي ديختر لسحب الاعتراف بشهادات الطلبة الفلسطينيين في أراضي48 الذين يدرسون في الجامعات التابعة للسلطة الفلسطينية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر