إسرائيليون يخطون شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين على أحد جدران كلية صفد


  • الثلاثاء 31 يناير ,2023
إسرائيليون يخطون شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين  على أحد جدران كلية صفد
صفد

خط إسرائيليون فجر اليوم الثلاثاء شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين والعرب على أحد جدران كلية صفد وتحديدًا قرب مدخل الكلية.

وخط إسرائيليون شعارات على مدخل الكلية منها، "أيها العرب، غولدشتاين عاد.."، و"الموت للعرب" وغيرها من الشعارات التي وصفها طلبة فلسطينيون بأنها عنصرية.

وتحدّث الطالب يوسف حسين طالب محاماة سنة ثانية في كلية صفد للجرمق عن شعور الطلبة الفلسطينيين بعد مشاهدتهم للشعارات العنصرية، قائلًا، "هذه الشعارات تسبب لنا خوف وقلق، نحن طلبة عرب أقلية الكلية، لا نشعر بالأمان، اقتصاد هذه الدولة يذهب للأمن والأمان بحسب ما يقولون ولكننا لا نشعر به على أرض الواقع، وما يحدث غير مريح بالنسبة لنا".

وتابع للجرمق، "هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها كتابة شعارات عنصرية ضدنا في صفد وقرب الكلية"، مشيرًا إلى أن الأمن في الكلية لم يتعامل مع الأمر بشكل جدي وقاموا بمسح العبارات فقط.

وقال حسين للجرمق، "لو حدث الأمر بشكل عكسي، لأغلقت الكلية، ولانتشرت الشرطة الإسرائيلية في كل مكان، ولكن الكلية والأمن لم يتعامل مع الأمر بالشكل المطلوب والصحيح".

وأضاف للجرمق، "تحدثت مع مسؤول الأمن، الذي قال لي إنهم قاموا بمسح الشعارات، فقلت له، ’تم مسح الشعارات ولكن من كتبها بقي طليق ولا يزال التهديد موجود’".

وأكد حسين في حديثه مع الجرمق على أن هناك جماعات "متطرفة" تأتي يوميًا قرب الكلية وتقوم بمضايقة الطلبة ووضع علامات على مركباتهم لتمييزها بأنها مركبات لفلسطينيين لتنفيذ اعتداءات مستقبلًا.

وأضاف يوسف حسين للجرمق، "هذه المضايقات نشعر بها منذ زمن، أنا طالب في الكلية منذ عامين، ولم أشعر في أي يوم بالراحة، وقبل نحو عام أيضًا كان هناك اعتداءات علينا وعلى الطالبات تحديدًا وتم ضربهن".

وقال، "لا يسمحون لنا بالكلية بالاحتجاج، وعندما نتقدم بطلب للسماح لنا بالتعبير عن رأينا، يُجيبننا بالرفض، في الوقت الذي نشعر به بالتضييقات علينا من كل جانب".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر