حضانة في "هرتسيليا" تستدعي موظفتين لديها لجلسة استماع بسبب حالة على "واتس أب"..ما القصة؟


  • الاثنين 30 يناير ,2023
حضانة في "هرتسيليا" تستدعي موظفتين لديها لجلسة استماع بسبب حالة على "واتس أب"..ما القصة؟
توضيحية

استدعت حضانة إسرائيلية في "هرتسيليا" موظفتين فلسطينيتين لديها من الطيبة وجلجولية لجلسة استماع على خلفية نشرهما حالة في تطبيق الواتس أب "ستوري" عن منفذ عملية القدس الشهيد خيري علقم الذي نفذ عملية في القدس بتاريخ 27 من يناير/كانون ثاني 2023 وأسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وارتقائه.

وقالت إحدى الموظفتين من مدينة الطيبة (فضّلت عدم الكشف عن اسمها)، "تفاجأت يوم السبت باتصال من مديرتي في العمل تُخبرني أنني وزميلتي لدينا جلسة استماع يوم الإثنين، ولمّا سألتها قالت لي إنها غير مخولة بإعطاء تفاصيل عبر الهاتف، وحينها هاتفت زميلتي وسألتها إذا كانت تعلم أي شيء، فقالت لي لا".

وتابعت الشابة للجرمق، "عدت واتصلت لمديرتي في العمل وطلبت منها أن تخبرني لماذا لدي جلسة استماع، وأنني يجب أن أعلم ما القصة قبل ذهابي، فأخبرتني بأن القضية حول ما نشرت على حالتي في الواتس أب، فلت لها ’ما المشكلة في ذلك، هل هناك قانون يمنعني من النشر على حسابي’".

وأضافت في حديثها للجرمق، "قالت لي هذه ’عملية إرهابية’ كيف تنشرن عنها’، قلت لها، ’لا يوجد قانون يمنعني من النشر، هذه يُفترض دولة ديمقراطية، أحضري القانون الذي يمنعني من النشر وسآتي لجلسة الاستماع’".

وقالت، "الأهالي في الحضانة أيضًا قاموا بإرسال رسائل عنا للإدارة بأنه ’كيف سنضع أبناءنا معهنّ’".

وأضافت الموظفة للجرمق، "المنشورات التي تمت ملاحقتنا عليها، قمنا بتنزيلها عن تطبيق تيك توك، تحتوي على صور لعلم فلسطين، وأغانٍ وصورة للشاب (الشهيد خيري علقم) في القدس".

ولفتت في حديثها للجرمق إلى أن جلسة الاستماع التي كانت مقررة الإثنين 30 من كانون ثاني/يناير 2023 قد تأجلت إلى يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون ثاني 2023.

وأكدت للجرمق بأنها لن تحضر جلسة الاستماع، كما أن زميلتها لن تذهب للجلسة، قائلة، "لن نذهب للجلسة، فنحن بجميع الأحوال مفصولات من العمل، فالمدير العام منذ الدقيقة الأولى كتب على مجموعة العمل أنني وزميلتي لن نعود للعمل لديهم حتى في حال حضرنا لجلسة الاستماع، فلماذا نذهب؟".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر