بسبب عملية القدس..اتهامات متبادلة بين لبيد وبن غفير


  • الأحد 29 يناير ,2023
بسبب عملية القدس..اتهامات متبادلة بين لبيد وبن غفير
بن غفير/لبيد

هاجم رئيس المعارضة الإسرائيلية ورئيس الحكومة الإسرائيلية السابق يائير لبيد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير محملًا إياه المسؤولية عن عملية إطلاق النار بالقدس التي وقعت الجمعة الماضي وأسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 10 آخرين.

وعلق يائير لابيد في مقابلة مع إذاعة "واي نت"على اتهامات بن غفير للمستشارة القضائية غالي بهراف ميارا بتأخير الموافقة على إغلاق منزل منفذ العملية الشهيد خيري علقم، تمهيدًا لهدمه.

وقال لبيد إن، "خصص بن غفير هو البحث عن المذنبين، بعيدًا عن نفسه”، مخاطبًا إياه عبر الإذاعة، “أنت المسؤول، تحمل المسؤولية بدلًا من البحث طوال اليوم عن شخص تلقي عليه اللوم”.

وتابع لبيد، “هذا الرجل لا يعرف كيف يفعل أي شيء، يعيش في تطبيق تيك توك ويبحث عن شخص ما لإلقاء اللوم عليه”، مشيرًا إلى أن أعضاء الحكومة الحالية “يلومون اليساريين ورجال القضاء، ويفعلون كل شيء ما عدا القيام بعملهم”.

وردّ وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عبر الإذاعة ذاتها على لبيد قائلًا، “إنه لأمر مدهش أن يتهمني بالمسؤولية عن الهجوم بعد 3 أسابيع في منصبي”.

واتهم بن غفير الحكومة السابقة التي تناوب على رئاستها نفتالي بينيت على مدار عام ونصف العام، وقال إنها تركت فجوة سوداء في وزارة الأمن القومي، ودمرا الأمن الشخصي للإسرائيليين وتسببا في تصاعد الإرهاب.

وفجر الأحد، أغلقت قوات من الشرطة الإسرائيلية منزل الشهيد خيري علقم منفذ عملية القدس الجمعة الماضية في حي الطور شرقي القدس المحتلة.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر