ما الذي ستفعله خطط حكومة "نتنياهو" للتغيير في جهاز القضاء بالاقتصاد الإسرائيلي؟

الاقتصاد الإسرائيلي


  • السبت 28 يناير ,2023
ما الذي ستفعله خطط حكومة "نتنياهو" للتغيير في جهاز القضاء بالاقتصاد الإسرائيلي؟
الاقتصاد الإسرائيلي

أعلنت شركات إسرائيلية اقتصادية واستثمارية عن نقل أموالها إلى خارج "إسرائيل" بسبب جهود الحكومة الإسرائيلية برئاسة "بنيامين نتنياهو" لإدخال ما تسميه بإصلاحات في جهاز القضاء الإسرائيلي ما يعتبره معارضون محاولات للهيمنة على الجهاز القضائي وتقويض دوره.

وأثارت خطط الحكومة الإسرائيلية الجديدة مخاوف المستثمرين في "إسرائيل" ومخاوف شركات قطاع "الهايتك" الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في "إسرائيل".

ما علاقة هذه الشركات؟

ويقول الخبير في الاقتصاد الدولي وائل كريم في حديثٍ خاص مع الجرمق: "الاقتصاد عمومًا يهمه موضوع الأمن والأمان، هناك علاقة طردية مباشرة بين الأمن والأمان والتطور الاقتصادي بشكل عام، وعندما يكون هناك مشكلة في الأمن فيكون هناك تراجع اقتصادي واضح، والشي نابع من أكثر من جانب".

ويضيف كريم، "المستثمر الأجنبي الذي ينوي الاستثمار في أي دولة في العالم بالضرورة ما يهمه بالدرجة الأولى هو الأمن والثقة في جهاز القضاء في هذه الدولة، لأنه في حال عدم وجود مشكلة في الجهاز القضائي فإنه يضمن أن يأخذ حقه ولا يفرق بين الأجنبي ومواطن الدولة".

ويردف، "عندما يكون جهاز القضاء في الدولة جيد ولا يوجد فيه مشاكل فذلك يحفظ حقوق المستثمر بكل ما يتعلق بتداخل الاستثمار في أمور قد يكون لها تبعات سياسية، كموضوع استثمار شركة هندية في ميناء حيفا، عندما تأتي شركة هندية وتدخل إلى مناقصة، إذا ما كانت الشركة لا تضمن أن الجهاز القضائي في هذه الدولة يضمن حقوق الشركات الأجنبية ويمنع إمكانية أن تقرر الحكومة من خلال قانون أن تأمم الموانئ مثلًا،ففي هذه الحالة هل لجهاز القضاء الصلاحيات التي من خلالها يمكنه من إبطال قانون تعسفي قد يحرم مستثمر من حقوقه الاقتصادية!". 

ويتابع، "وفي حال لا يمكن لجهاز القضاء في الدولة حماية حقوق المستثمر ومنع إصدار الحكومة أي قرار تعسفي يسلب المستثمر حقه فذلك يجعل المستثمر يصاب بالهلع والخوف من أن هذا النظام لا يضمن حقوق المستثمرين ويمكن أن يؤثر على الاستثمار".

السياسة والاقتصاد!

ويؤكد كريم في حديثه مع الجرمق على ارتباط الاقتصاد بالسياسة في أي دولة بالعالم، قائلًا: "إسرائيل فيها ما لايزيد عن 19 عائلة مسيطرة على 81% من الناتج القومي الإسرائيلي، هذه العائلات تسيطر بشكل كبير على مسارين مهمين في الدولة وهذه أحد المشاكل الاقتصادية في إسرائيل، أحد المسارات هي في حال أراد شخص أن يقيم حزب ويدخل معترك الانتخابات في الكنيست، ويحتاج إلى ضمانات بنكية، من يدفع هذه الضمانات البنكية في الغالب هم رجال أعمال".

ويشرح الخبير في الاقتصاد الدولي ذلك قائلًا: "يأتي رجل أعمال أو شركة وتقول لجدعون ساعر مثلًا إذا كنت تريد أن تقيم حزب نحن نمول المصاريف وما يسمى بالتعهدات البنكية التي تحتاجها للدخول إلى المعترك الانتخابي".

ويردف، "السياسيون عندما يصلون إلى سدة الحكم، يكون لهم تبعية واضحة لرجال الأعمال، طبعًا هناك التزام منهم لحماية المصالح التجارية لهؤلاء، لذلك السياسة خاضعة لرجال أعمال محليين وغير محليين أحيانًا وهذا خطير جدًا لكنه موجود".

ويشدد كريم على خطور تبعية السياسيين الإسرائيليين لرجال الأعمال، مضيفًا، "هذه التركيبة تخدم فئة معينة، وهذه الفئة في حال تعارضت مصالحها مع مصالح شركة أجنبية، فقد يقوم السياسيون بسن قوانين تضر بالشركات الأجنبية لأنه ليس لديها أي دعم سياسي أو إعلامي، وهي معرضة للتمييز ضدها بالدرجة الأولى".

ويوضح كريم أن ذلك الارتباط بين السياسة والاقتصاد بحاجة لأداة ضبط واحدة على الأقل وهذه الأداة هي الجهاز القضائي، قائلًا: "الجهاز القضائي يمكنه أن يحمي حقوق الأقليات، مهما كانت هذه الأقلية".

ويؤكد كريم على أن النظام السياسي الإسرائيلي لا يحتمل زعزعة أكثر مما يحدث حتى الآن، مشيرًا إلى أن "الديمقراطية الإسرائيلية" هشة، وأن خطط الإصلاح الإسرائيلية المتعلقة بالجهاز القضائي ستقضي على ما أطلق عليه "الديمقراطية الإسرائيلية".

ويذكر الخبير الاقتصادي لـ الجرمق أن القرارات المتعلقة بالجهاز القضائي الإسرائيلي والتي ينوي "نتنياهو" سنها، ستخفض التقييم الائتماني لـ "إسرائيل"، وأن ذلك يعني أن ميزانية "إسرائيل" ستتأثر وستزيد مصاريف الحكومة بشكل غير معهود.

ماذا سيحصل بالدولار؟

يشير كريم في حديثه إلى أن محاولات تقويض دور الجهاز القضائي الإسرائيلي الذي سيؤثر بطبيعة الحال على الاستثمارات الأجنبية في "إسرائيل" سيؤدي إلى انخفاض قيمة الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار، موضحًا أن الدولار قد يصل إلى 4 شواكل.

ويضيف، "ارتفاع الدولار سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار، يوجد كم كبير من الحاجيات في إسرائيل مستوردة، وإذا لم تكن كذلك فإن المواد الخام المستعملة بها مستوردة، وبالتالي ارتفاع سعر الدولار سيؤدي إلى ارتفاع الحاجيات، وهنا سندخل إلى دوامة كبيرة وهي أنه في المرحلة الحالية نتحدث عن ارتفاع كبير في الأسعار قبل أن تأتينا ضربة أخرى، والضربة الأخرى ستؤدي إلى ارتفاع آخر، لذلك سيقوم بنك إسرائيل برفع سعر الفائدة، وارتفاع الفائدة سيؤدي إلى ضرب آخر لموضوع النمو الاقتصادي، وستقل الاستثمارات، وإمكانيات استعمال السيولة ستقل، وهذا سيؤدي إلى تضخم مالي".

ويقول الخبير كريم: "موظفي الهايتك قالوا إن موضوع الإصلاحات في جهاز القضاء سيكون كارثي، ورجال الاقتصاد وقعوا على عريضة حذروا فيها من تلك الإصلاحات، الشعب ككل بدأ يلتفت إلى ذلك، تأثير هذا الموضوع كبير جدًا وهو جدي جدًا وتأثيره على المدى البعيد سيكون أكبر من أن تستطيع الدولة أن تحتويه".

حكومة متجانسة ولكن!

وفيما يتعلق بسياسات الحكومة الإسرائيلية، يقول المحلل السياسي والخبير في الشأن الإسرائيلي اليف صباغ لـ الجرمق: "هذه الحكومة متجانسة وقوية ولأول مرة لديهم تجانس كامل في الحكومة، ما يمكن أن يحدث هو نوع من التسويات في قضايا تريد هذه الحكومة أن تقوم بها مثل تغيير النظام والانقلاب القضائي وغير ذلك من الأمور التي تريد أن تنجزها".

ويتابع، "هذه الحكومة فيها تيار فاشي قوي بمفهوم الفاشية لكن من غير المتوقع أن تنجز هذه الحكومة كل ما تقوله بسبب وجود عوامل أخرى تؤثر وتمنع إنجاز هذه الأمور بالكامل منها المعارضة القوية في الشارع سابقًا تظاهرة 80 ألف، وبعد ذلك وصلوا إلى 140 ألف، واليوم حدث تراجع لكن يوجد أمور أخرى تؤثر منها الموقف الأمريكي في حكومة نتنياهو بن غفير سموتريتش".

ويشير صباغ في حديثه لـ الجرمق إلى أن موقف الإدارة الأمريكية من التيار الديمقراطي غير راضية عن تشكيل هذه الحكومة، مضيفًا، "جماعة أمريكا في إسرائيل هي غانتس ولبيد وليس نتنياهو وبن غفير وسموتريتش، إذًا لا بد من تأثير أمريكي على هذه الحكومة يمنع عملية الانقلاب في الجهاز القضائي وتأثير أوروبي".

ويؤكد الخبير في الشأن الإسرائيلي على أن اليمين الإسرائيلي لا يحرك الشارع اجتماعيًا، وأن اليسار الإسرائيلي هو من يحرك الشارع وأن هؤلاء اليساريين قد يغادروا البلاد إلى أوروبا وأمريكا وألا يقبلوا بالإكراه الديني الذي تفرضه هذه الحكومة.

ويشير صباغ إلى أن القوى الدينية عادةً لا يوجد لديها حلول وسط، وأن هذه الحكومة في الوقت الحالي ليست بالقوة الكافية لفرض الإكراه الديني على الجميع لكن في المستقبل يمكن أن يحصل ذلك، مضيفًا، "إذا ما استطاعت هذه الحكومة إنجاز بعض التغيرات في الحكم فقد تؤسس لمرحلة قادمة فيها تكون التغييرات جذرية والقوى الديني  الفاشية قادر على هذه التغيرات".

ويتابع، "هذه المرحلة التي تعيشها إسرائيل والحركة الصهيونية ليست ابنة يوم وليلة هذه مسيرة تاريخية طويلة، داخل الحركة الصهيونية يوجد صراع بين التيار الديني الصهيوني والتيار العلماني الليبرالي الصهيوني، هذان التياران اثنان منهما يميل إلى التطرف ومعادي للفلسطينيين، لكن في الحياة الاجتماعية هما مختلفين".

ويردف، "بالتدريج لاحظنا أن التيار الديني تحول من أداة تستخدمها الصهيونية الليبرالية مؤسسة الحركة الصهيونية وتستخدمه من أجل الترويج لروايتها الدينية، وتحول التيار الديني لتيار قائد وتحولت هذه الرواية لأساس الحركة الصهيونية،  والتيار الديني تحول إلى تيار قائد فكريًا واليوم يتحول إلى تيار قائد سياسيًا وفعليًا على الأرض بالممارسة".

ويقول: "الاستيطان من الـ 67 ونمو المستوطنين بهذه السرعة ونمو الفاشيين برعاية كل الحكومات الإسرائيلية، يمينية أو يمينية أقل هو الأساس الفكري لنمو الفاشية، وطالما هذه المعارضة لا تريد أن تربط بين نمو الفاشية ونمو الاستيطان وتعزيز الاحتلال فهذه المعارضة لن يكون لها مستقبل".

انهيار الاقتصاد الإسرائيلي..

ويردف لـ الجرمق، "الجديد في الأمر كان أن مدراء عامين لشركات الهايتك الكبرى نزلوا إلى الشارع وهددوا أنهم سيسحبوا الاستثمارات، وهذا يعني أن مصانع الهايتك الكبرى والعلماء يهربون من إسرائيل، وهذا بالضرورة يعني أن الاقتصاد الإسرائيلي في العموم سيتراجع".

ويقول صباغ: "كل ما تتفاخر به إسرائيل مرتبط بالاستثمارات الخارجية والتطوير التكنولوجي وجلب العلماء إلى إسرائيل، إذا ما هرب هؤلاء الاقتصاديين الاسرائيليين سينهار الاقتصاد الإسرائيلي، والحكومة لن تتحمل ذلك، لكن في نفس الوقت هذه الحكومة متمسكة في السلطة وهي تعيش حالة قلق بين التمسك بالسلطة وبين الانقلاب على القضاء".

ويضيف، "وهذه الحكومة لا تتوافق مع ما تريد شركات الهايتك الكبرى في العالم وحيث يكون الفساد تهرب الشركات الكبرى وهذه الحكومة تبشر برعاية الفساد وبالسماح للفساد أن ينتشر وشركات الهايتك لن تعيش مع هذا الأمر".

ويتابع، "نتنياهو أمام خيارات صعبة أولها أن يقبل بالحلول الوسط وأن لا يكون الانقلاب في الجهاز القضائي جذري وأن يرضى بحلول وسط في تركيبة المحكمة العليا، لكن السؤال! هل سيسمح سموتيرتش وبن غفير بالحلول الوسط؟ برأي قد يقبلوا في النهاية لكنهم سيتحضرون لاستكمال هذا المشروع الانقلابي في الحكومات القادمة لأن الغالبية العظمة في إسرائيل أصبحت يمينية".

ويشير صباغ لـ الجرمق إلى أن الاستثمارات التي تأتي من الخارج إلى "إسرائيل" جزء منها هو استثمارات عربية خليجية، مضيفًا، "يستطيع المستثمر الخليجي بأمواله الموجودة في صناديق أمريكية أن يمنع هذه الصناديق من أن تستثمر في إسرائيل أو يخرج منها، إسرائيل اليوم تعتمد على الاستثمارات الخليجية بشكل أساسي لأن أوروبا وأمريكا لم تعد قادرة على الاستثمار في إسرائيل وتريد الاستثمار في بلادها".

ويؤكد صباغ على أنه طالما الاستثمارات الخليجية موجودة في حكومة "نتنياهو" فإن تلك الحكومة ستبقى واقفة ووضعها مريح وجيد، ويتابع، "يستطيع المستثمرين العرب منع استثماراتهم أن تصل إسرائيل، وفي هذه الحالة الاقتصاد الإسرائيلي لن يكون فيه تكنولوجيا ولا علماء ولا استثمارات".

وفي وقت سابق، أعلنت شركات هامة عن نقل أموالها إلى خارج "إسرائيل" وذلك في أعقاب تحذير خبراء اقتصاديين من تأثير خطة رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" حول الجهاز القضائي على الاقتصاد الإسرائيلي.

وأوضحت شركة الهايتك، "بابايا غلوبل" أنها قررت إخراج أموالها إلى الخارج على خلفية "الإصلاحات" التي يخطط "نتنياهو" لإدخالها في مجال الاقتصاد ومجال القضاء.

وقالت المديرة العامة للشركة، "عينات غيز": "في أعقاب تصريحات رئيس الحكومة نتنياهو أنه عازم على تمرير الإصلاحات التي تستهدف الديمقراطية والاقتصاد، اتخذنا قرارًا تجاريًا بإخراج جميع أموال الشركة من إسرائيل".

وتابعت "غيز" في تغريدة عبر حسابها على منصة تويتر، "لا يوجد في الإصلاحات المخطط لها أي تأكيد على أنه بإمكاننا إدارة أنشطة اقتصادية دولية من إسرائيل، وهذه خطوة تجارية مؤلمة لكنها مستوجبة".

وأعلن صندوقا رأس المال المجازف DISRUPTIVE و DISRUPTIVE AI للمستثمرين عن عزمهما إخراج أموال الصندوقين اللذين يديران معًا 250 مليون دولار، إلى خارج "إسرائيل".

وأشار رئيس الصندوقين "طال برناح" لصحيفة "كلكليست" الاقتصادية إلى أنه في حال استمرت الحكومة وقامت بتنفيذ خطتها بإضعاف الجهاز القضائي الإسرائيلي فإن ذلك سينشأ عدم استقرار اقتصادي في "إسرائيل".

وتابع، "فعليًا ستكون سلطة واحدة تنفذ ما تشاء وبضمن ذلك تعديلات وتغييرات في الضرائب وشكل عمل الشركات، فالاقتصاد مبنيّ على الاستقرار وأنا موجود حاليًا في لندن، والتقيت مع مستثمرين لديّ وهم قلقون جدًا، وهم يقولون إنه إذا تم تمرير الإصلاحات، فليس واضح لهم إذا كانوا سيستمرون بالاستثمار في إسرائيل ومن الجائز أن يضطروا إلى إجراء تغيير لأنهم لا يريدون أن يكونوا تحت رحمة سلطة واحدة".

ويوم الأربعاء الماضي، وقع عدد من الاقتصاديين الإسرائيليين على عريضة حذروا عبرها من خطة رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" لإضعاف الجهاز القضائي الإسرائيلي، مؤكدين أنها ستلحق ضررًا بالاقتصاد الإسرائيلي.

وأوضحت العريضة التي وقع عليها الاقتصاديون الإسرائيليون أن إضعاف جهاز القضاء الإسرائيلي سيلقي أضرارًا غير مسبوقة على الاقتصاد الإسرائيلي بسبب الإجراءات التي يقودها وزير القضاء الإسرائيلي "ياريف ليفين".

وتسعى الحكومة الإسرائيلية إلى إقرار إجراءات جديدة تتعلق بتخفيض تصنيف إسرائيل الائتماني خلال الأسابيع المقبلة.

وقال الاقتصاديون في العريضة: "الاقتصاد الإسرائيلي يحظى بتقدير كبير من قبل المؤسسات وهيئات التصنيف الاقتصادي الدولية، والإضرار باستقلالية القضاء سيزيد بشكل كبير من احتمالية الإضرار بالتصنيف الائتماني للحكومة الإسرائيلية، وبفرص تجنيد الاستثمارات في الشركات الإسرائيلية".

. . .
رابط مختصر



التعليقات 1

avatar
Dixieted
الثلاثاء 25 يوليو ,2023 رد

Bro - Ш§Щ„Ш¬Ш±Щ…Щ‚ ШґШЁЩѓШ© ШҐШ®ШЁШ§Ш±ЩЉШ© ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ© Щ…Ш®ШЄШµШ© ЩЃЩЉ Щ…ШЄШ§ШЁШ№Ш© Ш§Щ„ШЈШ­ШЇШ§Ш« ЩЃЩЉ Щ…Щ†Ш§Ш·Щ‚48 Ш§Щ„ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ©. - Best info! - Переходи на Kraken! Здесь <a href="https://xn--2rn-7ua.cc">кракен ссылка vk2 top</a> на самом крутом и престижном сервисе даркнета тебя ожидает желанный и горячий товар, любезно предоставленный продавцами. Позволь себе забыть про проблемы и неудачи сегодняшнего дня, а также отвлекись и исправь ненадлежащее настроение. Присоединяйся к новойновейшей перспективной площадке! Позиции находяться в шаговой доступности практически в любом населенном пункте нашей страны, не упускай возможность шанс побавловать себя, поднять настроение себе и своим друзьям! Re: <a href=https://xn--krken-ucc.com>кракен ссылка тор </a> jrehfure9o1 <a href=https://eins22.at/blog/eins22-der-start#comment-45>кракен сайт</a> <a href=https://lgz.ru/article/-22-6887-07-07-2023/ot-folklora-do-iskusstvennogo-intellekta/>кракен сайт ссылка</a> <a href=https://lgz.ru/article/-9-6727-04-03-2020/rabota-s-naturoy-blagodat/>кракен ссылка vk2 top</a> <a href=https://aljarmaq.net/public/post/4556/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D9%84%D8%A9>кракен ссылка тор</a> <a href=https://www.sportsection.ru/spb/news/8641/?page=post&blog=news_spb&id=5460&commentId=10582#10582>кракен ссылка тор</a> <a href=https://www.livejournal.com/login.bml?returnto=http%3A%2F%2Fwww.livejournal.com%2Fupdate.bml&event=Bro%20-%20%D0%A0%E2%80%9C%D0%A1%D0%82%D0%A0%C2%B0%D0%A0%D0%85%D0%A0%D1%91.%D0%A0%C2%A0%D0%A1%D1%93%3A%0A%D0%A0%E2%80%98%D0%A0%C2%BB%D0%A0%D1%95%D0%A0%D1%96%D0%A0%D1%91%20%2F%20%D0%A0%D1%9F%D0%A0%C2%B0%D0%A1%D0%82%D0%A0%C2%B0%20%D0%A1%E2%80%9E%D0%A1%D0%82%D0%A0%C2%B0%D0%A0%C2%B7%20%20-%20Best%20info%21%20%0D%0A-%20%0D%0A%20%0D%0A%D0%A3%20%D0%BD%D0%B0%D1%88%D0%B5%D0%B9%20%D0%BA%D0%BE%D0%BC%D0%B0%D0%BD%D0%B4%D1%8B%20%D0%BF%D0%BE%D1%8F%D0%B2%D0%B8%D0%BB%D0%B0%D1%81%D1%8C%20%D1%83%D0%BD%D0%B8%D0%BA%D0%B0%D0%BB%D1%8C%D0%BD%D0%B0%D1%8F%20darknet-%D0%BF%D0%BB%D0%B0%D1%82%D1%84%D0%BE%D1%80%D0%BC%D0%B0%20%D0%BF%D0%BE%D0%B4%20%D0%BD%D0%B0%D0%B7%D0%B2%D0%B0%D0%BD%D0%B8%D0%B5%D0%BC%20Kraken%20MARKET%20,%20%D0%BA%D0%BE%D1%82%D0%BE%D1%80%D0%B0%D1%8F%20%D0%BC%D0%BE%D0%B6%D0%B5%D1%82%20%D1%81%D1%82%D0%B0%D1%82%D1%8C%20%D0%BB%D1%83%D1%87%D1%88%D0%B5%D0%B9%20%20%D0%B0%D0%BB%D1%8C%D1%82%D0%B5%D1%80%D0%BD%D0%B0%D1%82%D0%B8%D0%B2%D0%BE%D0%B9%20%D0%93%D0%B8%D0%B4%D1%80%D0%B0%20%D0%B2%20%D0%BF%D0%BE%D0%B4%D0%BF%D0%BE%D0%BB%D1%8C%D0%BD%D0%BE%D0%BC%20%D0%B8%D0%BD%D1%82%D0%B5%D1%80%D0%BD%D0%B5%D1%82%D0%B5.%20%D0%AD%D1%82%D0%BE%D1%82%20%D1%80%D0%B5%D1%81%D1%83%D1%80%D1%81%20%3Ca%20href%3D%22https%3A%2F%2Fxn--2ra-7ua.cc%22%3E%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20vk2%20top%3C%2Fa%3E%20%20%D0%BF%D1%80%D0%B5%D0%B4%D0%BE%D1%81%D1%82%D0%B0%D0%B2%D0%BB%D1%8F%D0%B5%D1%82%20%D0%B2%D0%BE%D0%B7%D0%BC%D0%BE%D0%B6%D0%BD%D0%BE%D1%81%D1%82%D1%8C%20%D1%81%D0%BE%D0%B2%D0%B5%D1%80%D1%88%D0%B0%D1%82%D1%8C%20%D0%BC%D0%B3%D0%BD%D0%BE%D0%B2%D0%B5%D0%BD%D0%BD%D1%8B%D0%B5%20%D1%82%D1%80%D0%B0%D0%BD%D0%B7%D0%B0%D0%BA%D1%86%D0%B8%D0%B8,%20%D0%B3%D0%B0%D1%80%D0%B0%D0%BD%D1%82%D0%B8%D1%80%D1%83%D1%8F,%20%D1%87%D1%82%D0%BE%20%D0%BF%D0%BE%D1%81%D0%BB%D0%B5%20%D0%BE%D0%BF%D0%BB%D0%B0%D1%82%D1%8B%20%D0%BA%D0%BB%D0%B0%D0%B4%D0%B0%20%D0%B4%D0%B5%D0%BD%D1%8C%D0%B3%D0%B8%20%D0%B1%D1%83%D0%B4%D1%83%D1%82%20%D0%BD%D0%B5%D0%B7%D0%B0%D0%BC%D0%B5%D0%B4%D0%BB%D0%B8%D1%82%D0%B5%D0%BB%D1%8C%D0%BD%D0%BE%20%D0%B7%D0%B0%D1%87%D0%B8%D1%81%D0%BB%D0%B5%D0%BD%D1%8B%20%20%D0%BD%D0%B0%20%D1%81%D1%87%D0%B5%D1%82%20%D0%BF%D1%80%D0%BE%D0%B4%D0%B0%D0%B2%D1%86%D0%B0.%20%D0%97%D0%B0%D1%89%D0%B8%D1%82%D0%B0%20%20%D0%B4%D0%B0%D0%BD%D0%BD%D1%8B%D1%85%20%D0%BA%D0%BB%D0%B8%D0%B5%D0%BD%D1%82%D0%B0%20%D1%82%D0%B0%D0%BA%D0%B6%D0%B5%20%D0%B8%D0%BC%D0%B5%D0%B5%D1%82%20%D0%BF%D0%B5%D1%80%D0%B2%D0%BE%D1%81%D1%82%D0%B5%D0%BF%D0%B5%D0%BD%D0%BD%D0%BE%D0%B5%20%D0%B7%D0%BD%D0%B0%D1%87%D0%B5%D0%BD%D0%B8%D0%B5%20-%20%D0%B2%D1%81%D0%B5%20%D0%BB%D0%B8%D1%87%D0%BD%D1%8B%D0%B5%20%D0%B4%D0%B0%D0%BD%D0%BD%D1%8B%D0%B5%20%D1%88%D0%B8%D1%84%D1%80%D1%83%D1%8E%D1%82%D1%81%D1%8F%20%D0%B8%20%D0%B7%D0%B0%D1%89%D0%B8%D1%89%D0%B0%D1%8E%D1%82%D1%81%D1%8F,%20%D1%87%D1%82%D0%BE%D0%B1%D1%8B%20%D0%BF%D1%80%D0%B5%D0%B4%D0%BE%D1%82%D0%B2%D1%80%D0%B0%D1%82%D0%B8%D1%82%D1%8C%20%D0%BD%D0%B5%D0%B6%D0%B5%D0%BB%D0%B0%D1%82%D0%B5%D0%BB%D1%8C%D0%BD%D1%8B%D0%B9%20%D0%B4%D0%BE%D1%81%D1%82%D1%83%D0%BF%20%D0%BA%D0%B0%D0%BA%20%D1%81%D0%BE%20%D1%81%D1%82%D0%BE%D1%80%D0%BE%D0%BD%D1%8B%20%D0%BF%D0%BE%D1%81%D1%82%D0%BE%D1%80%D0%BE%D0%BD%D0%BD%D0%B8%D1%85%20%D0%BB%D0%B8%D1%86,%20%D1%82%D0%B0%D0%BA%20%D0%B8%20%D1%81%D0%BF%D0%B5%D1%86%D1%81%D0%BB%D1%83%D0%B6%D0%B1.%0D%0A%20%0D%0A%20%0D%0ARe%3A%20%20%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Fxn--krken-ucc.com%3E%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D0%B0%D0%B9%D1%82%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20%3C%2Fa%3E%20%0D%0A%20%0D%0Ajrehfure9o1%20%0D%0A%20%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-39-6527-7-10-2015%2Fnravoucheniya-fyedora-glinki%2F%3Ekraken%20darknet%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-31-6747-29-07-2020%2Fkak-khoroshiy-uchebnik-arkhitektury%2F%3E%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D0%BE%D0%BD%D0%B8%D0%BE%D0%BD%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Fsatsis.info%2Fforum%2Fpost%2F773953.html%23773953%3Ekraken%20darknet%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-28-6559-13-07-2016%2Fnestareyushchiy-drozhzhin%2F%3Ekraken%20darknet%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-24-6513-17-06-2015%2Foni-pomogali-gitleru%2F%3E%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D0%BE%D1%84%D0%B8%D1%86%D0%B8%D0%B0%D0%BB%D1%8C%D0%BD%D1%8B%D0%B9%20%D1%81%D0%B0%D0%B9%D1%82%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-10-6453-12-03-2014%2Fzarnitsy-russkogo-nigilizma%2F%3E%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20%D1%82%D0%BE%D1%80%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-45-6712-06-11-2019%2Fmikhtim%2F%3E%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Fwww.domzamkad.ru%2Fnews%2Fchislo-zaregistrirovannih-prav-na-jilie-pomesheniya-v-moskovskoi-oblasti-v-noyabre-2013-goda-viroslo-4-4.html%3Ekraken%20darknet%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttp%3A%2F%2Flife-with-dog.com%2Fblog%2Flog%2Feid146.html%3F%3E%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20vk2%20top%3C%2Fa%3E%0D%0A%3Ca%20href%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-9-6727-04-03-2020%2Frabota-s-naturoy-blagodat%2F%3E%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20vk2%20top%3C%2Fa%3E%0D%0A%20c4065e6%20>кракен онион</a> <a href=https://www.livejournal.com/login.bml?returnto=http%3A%2F%2Fwww.livejournal.com%2Fupdate.bml&event=Bro%20-%20%D0%A0%D1%92%D0%A0%D1%98%D0%A1%D0%83%D0%A1%E2%80%9A%D0%A0%C2%B5%D0%A1%D0%82%D0%A0%D2%91%D0%A0%C2%B0%D0%A0%D1%98%D0%A1%D0%83%D0%A0%D1%94%D0%A0%D1%91%D0%A0%C2%B5%20%D0%A0%C2%B7%D0%A0%C2%B0%D0%A0%E2%84%96%D0%A1%E2%80%A0%D0%A1%E2%80%B9%20%20-%20Best%20info%21%20%0D%0A-%20%0D%0A%20%0D%0A%D0%9E%D1%84%D0%B8%D1%86%D0%B8%D0%B0%D0%BB%D1%8C%D0%BD%D1%8B%D0%B9%20%D1%81%D0%B0%D0%B9%D1%82%20%D0%9A%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%3Ca%20href%3D%22https%3A%2F%2Fxn--2ra-7ua.cc%22%3Ehttps%3A%2F%2Fxn--2ran-g0a.com%3C%2Fa%3E%20%D0%BF%D1%80%D0%B5%D0%B4%D0%BB%D0%B0%D0%B3%D0%B0%D0%B5%D1%82%20%D0%BC%D0%B0%D1%81%D1%81%D1%83%20%D1%82%D0%BE%D0%B2%D0%B0%D1%80%D0%BE%D0%B2%20%D0%B8%20%D1%83%D1%81%D0%BB%D1%83%D0%B3%20%D0%BD%D0%B0%20%D0%BB%D1%8E%D0%B1%D0%BE%D0%B9%20%D0%B2%D0%BA%D1%83%D1%81.%20%D0%97%D0%B4%D0%B5%D1%81%D1%8C%20%D0%BC%D0%BE%D0%B6%D0%BD%D0%BE%20%D0%BD%D0%B0%D0%B9%D1%82%D0%B8%20%D0%B0%D0%B1%D1%81%D0%BE%D0%BB%D1%8E%D1%82%D0%BD%D0%BE%20%D0%B2%D1%81%D0%B5,%20%D0%BE%20%D1%87%D0%B5%D0%BC%20%D1%82%D0%BE%D0%BB%D1%8C%D0%BA%D0%BE%20%D0%BC%D0%BE%D0%B6%D0%BD%D0%BE%20%D0%BF%D0%BE%D0%B4%D1%83%D0%BC%D0%B0%D1%82%D1%8C.%20%D0%90%20%D0%B3%D0%BB%D0%B0%D0%B2%D0%BD%D0%BE%D0%B5,%20%D0%BF%D1%80%D0%BE%D0%B5%D0%BA%D1%82%20%D0%BD%D0%B5%20%D1%8F%D0%B2%D0%BB%D1%8F%D0%B5%D1%82%D1%81%D1%8F%20%D0%BF%D1%80%D0%BE%D1%81%D1%82%D1%8B%D0%BC%20%D0%BC%D0%B0%D0%B3%D0%B0%D0%B7%D0%B8%D0%BD%D0%BE%D0%BC,%20%D0%B0%20%D0%BF%D1%80%D0%B5%D0%B4%D0%BE%D1%81%D1%82%D0%B0%D0%B2%D0%BB%D1%8F%D0%B5%D1%82%20%D0%BF%D0%BE%D1%81%D1%80%D0%B5%D0%B4%D0%BD%D0%B8%D1%87%D0%B5%D1%81%D0%BA%D0%B8%D0%B5%20%D1%83%D1%81%D0%BB%D1%83%D0%B3%D0%B8,%20%D1%80%D0%B0%D0%B1%D0%BE%D1%82%D0%B0%D1%8F%20%D0%B2%20%D1%84%D0%BE%D1%80%D0%BC%D0%B0%D1%82%D0%B5%20%D0%B4%D0%BE%D1%81%D0%BA%D0%B8%20%D0%BE%D0%B1%D1%8A%D1%8F%D0%B2%D0%BB%D0%B5%D0%BD%D0%B8%D0%B9.%20%D0%9F%D0%BE%D1%82%D0%BE%D0%BC%D1%83%20%D0%B7%D0%B4%D0%B5%D1%81%D1%8C%20%D0%BC%D0%BE%D0%B6%D0%BD%D0%BE%20%D0%BD%D0%B0%D0%B9%D1%82%D0%B8%20%D0%B1%D0%BE%D0%BB%D1%8C%D1%88%D0%BE%D0%B5%20%D0%BA%D0%BE%D0%BB%D0%B8%D1%87%D0%B5%D1%81%D1%82%D0%B2%D0%BE%20%D0%BC%D0%B0%D0%B3%D0%B0%D0%B7%D0%B8%D0%BD%D0%BE%D0%B2,%20%D1%81%D1%80%D0%B0%D0%B2%D0%BD%D0%B8%D1%82%D1%8C%20%D1%86%D0%B5%D0%BD%D1%8B,%20%D0%BF%D0%BE%D1%81%D0%BC%D0%BE%D1%82%D1%80%D0%B5%D1%82%D1%8C%20%D0%BE%D1%82%D0%B7%D1%8B%D0%B2%D1%8B,%20%D0%BE%D1%86%D0%B5%D0%BD%D0%B8%D1%82%D1%8C%20%D0%BA%D0%BE%D0%BD%D0%BA%D1%83%D1%80%D0%B5%D0%BD%D1%86%D0%B8%D1%8E%20%D0%B8%20%D0%BF%D0%BE%D0%B4%D0%BE%D0%B1%D1%80%D0%B0%D1%82%D1%8C%20%D0%BD%D0%B0%D0%B8%D0%B1%D0%BE%D0%BB%D0%B5%D0%B5%20%D0%BF%D0%BE%D0%B4%D1%85%D0%BE%D0%B4%D1%8F%D1%89%D0%B8%D0%B9%20%D0%B4%D0%BB%D1%8F%20%D1%81%D0%B5%D0%B1%D1%8F%20%D0%B2%D0%B0%D1%80%D0%B8%D0%B0%D0%BD%D1%82.%20%D0%9E%D1%81%D1%82%D0%B0%D0%B5%D1%82%D1%81%D1%8F%20%D1%82%D0%BE%D0%BB%D1%8C%D0%BA%D0%BE%20%D0%BF%D0%B5%D1%80%D0%B5%D0%B9%D1%82%D0%B8%20%D0%BD%D0%B0%20%D1%81%D0%B0%D0%B9%D1%82%20%D0%9A%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D0%BF%D0%BE%20%D0%B0%D0%B4%D1%80%D0%B5%D1%81%D1%83%20%3Ca%20href%3D%22https%3A%2F%2Fxn--krkn-6q5a9f.com%22%3Ehttps%3A%2F%2Fxn--krken-ucc.com%3C%2Fa%3E.%20%D0%A1%D0%B0%D0%BC%D0%B0%20%D0%BF%D0%BB%D0%BE%D1%89%D0%B0%D0%B4%D0%BA%D0%B0%20%D0%BE%D0%B1%D0%B5%D1%81%D0%BF%D0%B5%D1%87%D0%B8%D1%82%20%D0%B2%D0%B0%D0%BC%20%D0%B1%D0%B5%D0%B7%D0%BE%D0%BF%D0%B0%D1%81%D0%BD%D0%BE%D0%B5%20%D0%BF%D1%80%D0%B5%D0%B1%D1%8B%D0%B2%D0%B0%D0%BD%D0%B8%D0%B5,%20%D0%B8%20%D0%BF%D0%BE%D0%BC%D0%BE%D0%B6%D0%B5%D1%82%20%D1%81%D0%BE%D1%85%D1%80%D0%B0%D0%BD%D0%B8%D1%82%D1%8C%20%D0%B0%D0%BD%D0%BE%D0%BD%D0%B8%D0%BC%D0%BD%D0%BE%D1%81%D1%82%D1%8C,%20%D0%B4%D0%B0%D0%B6%D0%B5%20%D0%B1%D0%B5%D0%B7%20%D0%B8%D1%81%D0%BF%D0%BE%D0%BB%D1%8C%D0%B7%D0%BE%D0%B2%D0%B0%D0%BD%D0%B8%D1%8F%20%D1%81%D1%80%D0%B5%D0%B4%D1%81%D1%82%D0%B2%D0%B0%20%D0%B1%D1%80%D0%B0%D1%83%D0%B7%D0%B5%D1%80%D0%B0%20Tor%20%D0%B8%D0%BB%D0%B8%20VPN.%20%D0%9F%D0%BE%D1%82%D0%BE%D0%BC%D1%83%20%D0%B2%D1%8B%20%D0%BC%D0%BE%D0%B6%D0%B5%D1%82%D0%B5%20%D0%BD%D0%B5%20%D0%B1%D0%B5%D1%81%D0%BF%D0%BE%D0%BA%D0%BE%D0%B8%D1%82%D1%81%D1%8F,%20%D0%B8%20%D1%81%D0%BC%D0%B5%D0%BB%D0%BE%20%D0%BF%D0%B5%D1%80%D0%B5%D1%85%D0%BE%D0%B4%D0%B8%D1%82%D1%8C%20%D0%BD%D0%B0%20%D0%B0%D0%BA%D1%82%D0%B8%D0%B2%D0%BD%D0%BE%D0%B5%20%D0%B7%D0%B5%D1%80%D0%BA%D0%B0%D0%BB%D0%BE%20Kraken,%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20%D0%BA%D0%BE%D1%82%D0%BE%D1%80%D0%BE%D0%B3%D0%BE%20%D1%83%D0%BA%D0%B0%D0%B7%D0%B0%D0%BD%D0%B0%20%D0%B2%D1%8B%D1%88%D0%B5.%0D%0A%20%0D%0A%20%0D%0ARe%3A%20%20%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Fxn--v-2-7ua.com%5Dkraken%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20%5B%2Furl%5D%20%0D%0A%20%0D%0Ajrehfure9o1%20%0D%0A%20%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-47-6440-27-11-2013%2Fupravlyat-ekonomikoy-dolzhny-patrioty%2F%5D%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20%D0%BD%D0%B0%20%D1%81%D0%B0%D0%B9%D1%82%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Fwww.plantnmore.com%2Fblogs%2Fnews%2Fsquare-foot-gardening%3Fcomment%3D132070572266%23comments%5Dkraken%20%D1%81%D0%B0%D0%B9%D1%82%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Fnews%2Fidealnyy_dvorets_kultury%2F%5D%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D0%B0%D0%B9%D1%82%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Fwww.spartakbasket.ru%2Fnews%2F2019%2F70263%2F%3FMID%3D71964%26result%3Dreply%23message71964%5Dkraken%20darknet%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-12-6455-26-03-2014%2Fgorkiy-ne-ezdil-na-belomorsko-baltiyskiy-kanal-%2F%5Dkraken%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-17-6641-25-04-2018%2Fzhelanie-byt-russkim-2%2F%5Dkraken%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Fmail.nccegh.org%2Fnews%2Fncce-releases-3rd-quarter-activities-for-2018%5D%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D1%81%D0%B0%D0%B9%D1%82%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Fnews%2Fistoriko_patrioticheskoe_v_priotritete%2F%5D%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%20%D0%BD%D0%B0%20%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Fwww.spartakbasket.ru%2Fnews%2F2020%2F70941%2F%3FMID%3D71971%26result%3Dreply%23message71971%5Dkraken%20darknet%5B%2Furl%5D%0D%0A%5Burl%3Dhttps%3A%2F%2Flgz.ru%2Farticle%2F-24-6467-18-06-2014%2Fsamodostatochnost-no-kakaya%2F%5D%D0%BA%D1%80%D0%B0%D0%BA%D0%B5%D0%BD%20%D0%B4%D0%B0%D1%80%D0%BA%D0%BD%D0%B5%D1%82%20%D1%81%D1%81%D1%8B%D0%BB%D0%BA%D0%B0%5B%2Furl%5D%0D%0A%20b389216%20>кракен ссылка на сайт</a> <a href=https://dvinvest.com.br/aprenda/blog/dividendo-recebendo-uma-parcela-do-lucro-das-empresas?emulatemode=2>кракен официальный сайт</a> <a href=https://lgz.ru/article/-36-6478-17-09-2014/ostrovskiy-v-sovremennoy-shkole/>кракен ссылка</a> <a href=https://xn--80aa6aigfifei2a.xn--p1ai/news/135?page=2#comment-3441>кракен сайт</a> 11b10eb

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر