بالفيديو| اقمع واعتقالات في حيفا خلال تظاهرة احتجاجية للتنديد بالعدوان على جنين

  • الجمعة 27 يناير ,2023
بالفيديو| اقمع واعتقالات في حيفا خلال تظاهرة احتجاجية للتنديد بالعدوان على جنين
حيفا

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 5 أشخاص مساء اليوم الجمعة في مدينة حيفا بينهم فتاة بالتزامن مع انطلاق وقفة احتجاجية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على جنين والضفة الغربية والذي أسفر عن ارتقاء 10 شهداء، 9 منهم من مدينة جنين.

وأفادت مراسلة الجرمق الإخباري بأن الشرطة الإسرائيلية حاولت إنزال العلم الفلسطيني الذي رفعه الشبان والشابات بالتزامن مع انطلاق التظاهرة.

 

وشهدت ساحة الأسير في مدينة حيفا تواجدًا مكثفًا للشرطة الإسرائيلية مساء اليوم في حيفا بالتزامن مع انطلاق التظاهرة التي دعا لها حراك حيفا والتجمع الطلابي وحركة أبناء البلد.

وخلال التظاهرة، ردد المشاركون هتافات وطنية رصدت مراسلة الجرمق منها، "يا أهالينا انضموا إلينا، دم الشهيد غالي علينا، من حيفا لجنين شعب واحد ما بلين، من من حيفا لجنين إحنا شعب الجبارين، يا للعار باعوا جنين بالدولار، ارفع صوتك وعلي الموت ولا المذلة، من جنين طلع القرار، الله يحي هالثوار، عنا عرين الأسود ندعس ع راس الجنود، أبو عبيدة يا مغوار، سمعنا صوت الإنذار، علي علي صوتك ذلك يا شعبي بسكوتك، دم الشهدا بنادي حرة يا أرض بلادي، من جنين طلع القرار، انتفاضة وانتصار، دم الشهدا بسأل دمي، كيف رضيتوا الحل السلمي؟، زاد الحد وطفح الكيل، يا انتفاضة شيلي شيل، يا حيفا المد المد، هالإرهاب بدو حد، تحية للمعتقلين إنتوا نور العين، تحيتنا بحرارة لجنين الجبارة، في القدس وحيفا وجنين، شعب واحد ما بلين.".

وتأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة من الوقفات التي نظمها الفلسطينيون في أراضي48 للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على جنين والضفة الغربية والتي أسفرت عن ارتقاء 10 فلسطينيين، منهم 9 خلال العدوان على جنين.

 

 

 

. . .
رابط مختصر


مشاركة الخبر