بالفيديو| وقفة احتجاجية في طمرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على جنين


  • الجمعة 27 يناير ,2023
بالفيديو| وقفة احتجاجية في طمرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على جنين
طمرة

شارك عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة في وقفة احتجاجية بمدينة طمرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الذي شنته قوات الاحتلال ضد مدينة جنين يوم أمس الخميس والذي أسفر عن ارتقاء 9 فلسطينيين بينهم سيدة وإصابة العشرات بجروح.

ورفع المشاركون لافتات رصدت مراسلة الجرمق منها، "المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، ارفعوا أيديكم عن جنين، وحدة شعبك يا فلسطين تهزم كل المحتلين، الحرية لشعبنا الفلسطيني البطل"، كما رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية خلال الوقفة.

وأدى المشاركون صلاة الغائب على أرواح شهداء مدينة جنين الذي ارتقوا خلال العدوان.

وقالت فاطمة أبو رومي إحدى المشاركات في الوقفة للجرمق، "جئنا اليوم لنقف وقفة تلاحم مع أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين الذين تمارس بحقهم إسرائيل جرائم حرب، نحن اليوم لنرفع صوتنا ونقول بأننا نرفض الإرهاب بحقهم".

وتابعت للجرمق، "سياسة الحكومة اليمينية التي قالوا عن الأكثر تطرفًا تترجم حاليًا بأبشع الصور، وإذا لم نقف كسد منيع متلاحمين كأبناء شعب واحد ونددنا وتظاهرنا ورفضنا العنف ضد أبنائ شعبنا فسندفع ثمنًا غاليًا مقابل ذلك".

وجاءت هذه الوقفة ضمن سلسلة من الوقفات التي نظمها فلسطينيو48 للتنديد العدوان على مدينة جنين خصوصًا والضفة الغربية عمومًا.

وأمس الخميس، ارتقى 10 فلسطينيين في الضفة الغربية، 9 منهم خلال العدوان الإسرائيلي على جنين، أما الشهيد العاشر فقد ارتقى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الرام في محافظة القدس.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر