اللجنة الشعبية في اللد تدعو أهالي المدينة للتوقف عن استعمال السلاح


  • الخميس 26 يناير ,2023
اللجنة الشعبية في اللد تدعو أهالي المدينة للتوقف عن استعمال السلاح
اللد

قالت اللجنة الشعبية في اللد، "شهدت مدينتنا في الآونة الأخيرة لا سيما قبل عدة أيام، ارتفاع حاد بأعمال العنف المتمثلة بإطلاق النار بين عائلات أو أفراد مما تسبب في إصابة العديد من الأهل والمساس بالأمن الشخصي والعام لمجتمعنا،  وهذا الوضع لا يطاق ويجب الكف بشكل فوري عن استعمال السلاح لفض النزاعات أو الخصومات بين أبناء الشعب الواحد".

وتابعت، “هذا الوضع يستدعينا للتحرك، كل في موقعه، للحد من هذه الآفة التي باتت تأكل الأخضر واليابس وتقوض أساسات مجتمعنا وتمس في نسيجه الاجتماعي.

وأضافت، "يا أهلنا الكرام، لا تجعلوا السلاح والعنف وإطلاق النار هو اللغة السائدة في مجتمعنا، فكلنا ثقة أن كثير من القضايا والخصومات والنزاعات بين أبناء الشعب الواحد يمكن حلها بالطرق السلمية وبتدخل من أهل الخير والإصلاح في مجتمعنا، توجهوا لهم، تعاونوا معهم واصبروا حتى يتم حل الخلاف، وتذكروا دائماً ان الرصاص لا يوجد له عيون، وإذا خرجت الرصاصة لا يمكن إعادتها الى مكانها، والصبر في حالة غضب وكظم الغيظ افضل الف مرة من الندم في وقت لا ينفع فيه الندم.

وقالت، "لهذا الوضع الخطير نتائج وخيمة جداً علينا وعلى بقائنا وصمودنا في اللد ونحن ناكد ما هو معلوم أن الشرطة متواطئة مع الجريمة عندما يتعلق العنف بين العرب بعضهم ضد بعض، هذا الوضع الذي وصلنا اليه هو خطير على مستقبلنا ومستقبل أولادنا في هذه البلدة الأصيلة ويجب علينا أن نتحرك قبل أن تفرغ اللد من أهلها".  

وختمت اللجنة بيانها، "لذا فإننا نهيب بكل أب وأم ومعلم ومدير مدرسة وشاب ورجل إصلاح وإمام مسجد ودعاة وأكاديميين ومؤثرين وسياسيين وأحزاب وحركات ورجال أعمال بالتحرك الفوري كل في موقعه لنشر ثقافة السلم وحل النزاعات بالحوار والتضييق على منافذ العنف حتى نخرج مجتمعنا من هذه الآفة التي يعاني منها، ولنتذكر دائماً؛ كفى دماء، كفى ألم، كفى دموع، كفى وجع، كفى أيتام، كفى ثكالى، كفى أرامل".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر