المتابعة تؤكد أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تتبارى مع سابقاتها في سفك الدم الفلسطيني

 


  • الخميس 26 يناير ,2023
المتابعة تؤكد أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تتبارى مع سابقاتها في سفك الدم الفلسطيني
جنين

 

حذرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية من، "التصعيد الخطير والاجرامي الذي تقوم به حكومة الفاشية الجديدة في إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني عمومًا وضد المواطنين العرب الفلسطينيين في إسرائيل".

وقالت المتابعة في بيان لها، "إن المجزرة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني والتي كانت ذروتها اليوم في اجتياح جنين وارتكاب مجزرة مروعة، استشهد خلالها 9 شهداء وجرح 20 مواطنًا، إصابة 4 منهم حرجة".

وتابعت، "اجتياح جنين والمدن الفلسطينية من قبل جيش الاحتلال هو الإرهاب بعينه، ولا يمكن وصم من يجري تصفيته في بلده وبيته بالإرهاب، حكام إسرائيل، السياسيين والعسكريين، يتحملون مسؤولية سفك دم الضحايا الفلسطينيين والاعتداء على المقدسات ونهب الأرض وانفلات الاستيطان، أمام محكمة التاريخ وفي محكمة الجنايات الدولية".

كما وحذرت لجنة المتابعة، "من التهديدات التي يطلقها وزراء فاشيون في الحكومة الحالية، مثل يتيم كهانا إياه، ضد جماهيرنا الفلسطينية مثل التهديد بالعودة إلى الهجمة الشرسة علينا من أيار 2021 (هبة الكرامة) أو منح مكانة "قانونية" لسوائب العصابات الكهانية وتفليتها في قرانا ومدننا أو التهديد المباشر ضد أهلنا في النقب وفي المدن التاريخية".

وقالت، "الحكومة الإسرائيلية الحالية تتبارى مع سابقاتها في سفك الدم الفلسطيني وفي التهديد المباشر والدموي على جماهيرنا العربية الفلسطينية في الداخل، وتعتبر ذلك وسيلة لرفع شعبيتها في المجتمع الإسرائيلي الذي يميل باطراد نحو التطرف والفاشية من ناحية، ومن ناحية أخرى تبغي صرف النظر عن الاحتجاجات الواسعة على سياستها في المجتمع الإسرائيلي نفسه وفرض اجندة تعيد الإجماع الصهيوني الى الصدارة".

وأكدت المتابعة، "على حق الشعب الواقع تحت الاحتلال في النضال من أجل دحره والتخلص منه ومن جرائمه، ومن حقنا أن نناضل من أجل حقوقنا القومية والمدنية في وطننا الذي لا وطن لنا سواه ونؤكد أن حقوقنا نابعة من كوننا أصحاب الوطن وليس من أي شكل من أشكال الولاء للصهيونية وهياكلها الرسمية وغير الرسمية".

وقالت، "إننا ندعو الشعوب والحكومات ومؤسسات المجتمع المدني في كل أقطار الأرض، أن يهبوا لحماية الشعب الفلسطيني من سياسة المجازر والأرض المحروقة، وإننا نؤكد أن نضالنا من أجل حقوقنا ومن أجل حقوق شعبنا الفلسطيني، لن يتوقف للحظة، ولن ينثني امام التهديدات والانفلات الفاشي للحكومة الحالية، الطغاة، بما فيهم قباطنة الأبرتهايد الإسرائيلي، سيختفون، والشعوب بما فيهم شعبنا، ستبقى".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر