في مواجهة تحريض المستوطنين..دعوات لدعم مصالح الفلسطينيين في مدن الـ48


  • السبت 22 مايو ,2021
في مواجهة تحريض المستوطنين..دعوات لدعم مصالح الفلسطينيين في مدن الـ48

انطلقت دعوات من ناشطين ومؤثرين لدعم المحال والمصالح التجارية الفلسطينية بزيارتها وتصويرها والتعريف عنها، خاصة في المناطق التي يسكنها فلسطينيون ومستوطنون يهود، كيافا وعكا وحيفا.

وانطلقت هذه الدعوات بعد تبادل مجموعات من المستوطنين رسائل تحريضية وتشكيل مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض على الفلسطينين وتشويه صورة المصالح التجارية السياحية  في هذه المدن.

وفي هذا السياق قال الناشط والمؤثر من مدينة عكا وليد ملحم للجرمق، "بعد الأحداث الأخيرة بدأت مجموعات تحريضية على المصالح التجارية الفلسطينية، لضرب السياحة فيها وتقليل عدد الزائرين خاصة في المحال المشهورة في مدينة عكا تحديدًا".

وأضاف ملحم، "المدن السياحية ستضرر بشكل كبير من حملات التحريض عليها، لذلك علينا التكاتف، وسأبدأ بخطوة عملية كوني ناشط ومجال عملي في الإعلانات".

وتابع ملحم، "سأقوم بعمل إعلانات عن المصالح التجارية والمحال في مدينة عكا، من أصغر "بسطة" حتى أكبر محل تجاري فلسطيني".

ودعا الناشط وليد ملحم عبر صفحته على انستغرام إلى كل المعلنين والمؤثرين إلى البدء بخطوات مشابهة في مدن أراضي الـ48، وقال وليد ملحم للجرمق، إن أي ناشط سيرى هذه المبادرة بالتأكيد سيتجيب لها ويقوم بإكمالها في منطقته.

ويضيف ملحم للجرمق، "هذا ما أثبتناه في توثيق الأحداث الأخيرة، فلم تكن حربًا على الأرض فقط وإنما على مواقع التواصل الاجتماعي، وكلها بجهود ناشطين ومؤثرين تكاتفوا حتى تصل الصورة بشكل صحيح".

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر