الخلافات تعصف بحكومة نتنياهو بسبب بؤرة استيطانية في الضفة الغربية

الضفة الغربية


  • الجمعة 20 يناير ,2023
الخلافات تعصف بحكومة نتنياهو بسبب بؤرة استيطانية في الضفة الغربية
بؤرة استيطانية

هاجم وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الذي يشغل أيضًا منصب الوزير الثاني في وزارة الجيش الإسرائيلي بحدة الوزير الأول لوزارة الجيش يوآف جالانت ظهر اليوم الجمعة بسبب إصدار الأخير أوامر بإخلاء البؤرة الاستيطانية "أور حاييم" التي أقيمت الليلة الماضية على أراضي الفلسطينيين قرب نابلس تخليدًا لذكرى الحاخام الإسرائيلي من الصهيونية الدينية "حاييم دروكمان" بحسب موقع "واينت العبري".

وأصدر مكتب سموتريتش هذا الصباح بيانًا جاء فيه، "هذا الصباح، وفقًا لسلطاته، أصدر الوزير تعليمات مكتوبة إلى قائد الجيش الإسرائيلي أوقفوا الإخلاء ولا تنفذوه إلا بعد مناقشة الأمر معه في بداية الأسبوع".

ورغم تعليمات سمورتيش بوقف إخلاء البؤرة إلا أن وزير الجيش الإسرائيلي جالانت أمر بتنفيذ الإخلاء، حيث قال موقع "واينت" العبري إن تعليمات جالانت تُناقض بشكل كامل الاتفاقيات الائتلافية التي تشكّلت على أساسها حكومة نتنياهو.

وقال موقع "واينت" العبري إنه بعد بضع ساعات من إقامة البؤرة الاستيطانية قرب نابلس وصلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وحرس الحدود وبدأت بإخلاء المستوطنين من المكان.

كما طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير وزير الجيش الإسرائيلي جالانت بوقف الإخلاء بحسب موقع "واينت" العبري.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر