إعلان الأضراب يوم الإثنين المقبل في جهاز الصحة الإسرائيلي

جهاز الصحة


  • الخميس 19 يناير ,2023
إعلان الأضراب يوم الإثنين المقبل في جهاز الصحة الإسرائيلي
توضيحية

أعلنت النقابة الطبية في "إسرائيل" مساء اليوم الخميس عن إضراب في جميع مؤسسات الجهاز الصحي يوم الإثنين المقبل احتجاجًا على اتساع مظاهر العنف ضد الطواقم الطبية في المستشفيات الإسرائيلية.

وبحسب إعلان النقابة فإن المستشفيات والعيادات العامة ستعمل حسب جدول عطلة نهاية الأسبوع لمدة 24 ساعة يوم الإثنين المقبل، حيث سيتم تقديم خدمات طبية مقلصة.

وفي بيان للنقابة، قال رئيسها: "العنف في الجهاز الصحي أصبح وباءًا منذ فترة طويلة، ويتم تجاوز الخطوط الحمراء كل يوم تقريبًا".

وتابع، "لقد أوضحنا أن إضراب الأمس في سوروكا كان مجرد إضراب تحذيري، لكن من الواضح اليوم للجميع أنه ليس لدينا خيار سوى إغلاق جهاز الصحة بأكمله حتى يستيقظ شخص ما في الحكومة ويضع حدًا لهذا الوباء".

وأردف، "إننا لن نقبل بأي حال من الأحوال بالواقع الذي يتم فيه التخلي عن الأطباء على وجه التحديد فيما يشاركون ليلًا ونهارًا في إنقاذ الأرواح".

وأضاف، "المعركة التي بدأتها نقابة الأطباء قد تكللت بالفعل عن عدة خطوات إيجابية مهمة خلال ولاية الحكومة السابقة، بما في ذلك إنشاء نقاط للشرطة في غرف الطوارئ وبدء تشريع لتشديد العقوبات، ولكن الآن يجب استكمال هذه الخطوات على الفور".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر