ماهر يونس وادي عارة يتنفس الحرية بعد 40 عامًا

وادي عارة


  • الخميس 19 يناير ,2023
ماهر يونس وادي عارة يتنفس الحرية بعد 40 عامًا
كريم يونس يُهنئ والدة ماهر يونس بالحرية

تحرر الأسير ماهر يونس من بلدة عارة في المثلث الشمالي اليوم الخميس 19 يناير/كانون ثاني 2023 بعد قضائه 40 عامًا في السجون الإسرائيلية وهو المعتقل منذ عام 1983 بعد حوالي أسبوعين من تحرر ابن عمه كريم يونس.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن الأسير يونس من سجن "أوهلي كيدار" في الجنوب بعد اعتقال استمر ليتوجه إلى منزله في بلدة عارة في المثلث الشمالي.

وقبيل ساعات من الإفراج عنه، قامت مصلحة السجون الإسرائيلية بنقل الأسير ماهر يونس إلى سجن أوهلي كيدار بحسب مؤسسات الأسرى، كما واصلت مصلحة السجون الإسرائيلية خلال الشهر الأخير من تحرر يونس بالتنغيص عليه عبر نقله للتحقيق مرات عدة.

وبالتزامن مع ذلك، تحاول السلطات الإسرائيلية التنغيص على عائلة يونس، حيث تستعد الشرطة الإسرائيلية لمنع أي احتفالات باستقباله.

كما أعطى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير تعليماته للشرطة الإسرائيلية بتعزيز قواتها في وادي عارة وفي محيط منزل عائلة يونس لمنع القيام بأي احتفالات.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية عائلة الأسير يونس من تنفيذ أي احتفالات بالإفراج عنه، وحذرتها من رفع العلم الفلسطيني، ونصب خيمة لاستقبال ماهر يونس أو الاحتفال بخروجه من السجون.

واعتقل يونس في الثامن عشر من كانون الثاني/ يناير 1983، وذلك بعد أسبوعين من اعتقال ابن عمه كريم يونس، حيث وجهت النيابة الإسرائيلية العسكرية له تهمًا بالانتماء لحركة فتح و "حيازة أسلحة بطريقة غير قانونية وقتل جندي إسرائيلي".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر