بعد صدور قرار بإيقافه عن العمل يومين أسبوعيًا..ميزانية معهد أبو كبير قائمة لأيام السبت

أبو كبير


  • الثلاثاء 10 يناير ,2023
بعد صدور قرار بإيقافه عن العمل يومين أسبوعيًا..ميزانية معهد أبو كبير قائمة لأيام السبت
توضيحية

أكدت قائمة تحالف "الجبهة والعربية للتغيير" على أن معهد الطب العدلي في أبو كبير أن المعهد سيعمل على تحرير الجثامين أيام السبت من كل أسبوع.

وبحسب بيان الجبهة والعربية للتغيير فإن رئيس لجنة المالية الإسرائيلية موشيه جفني أكد أن ميزانية المناوبات أيام السبت في معهد أبو كبير لتحرير الجثامين كانت لمرة واحدة ولكن سيتم تجديد هذه التجربة، حيث أكدت قائمة تحالف الجبهة والعربية للتغيير على أن النائب أحمد الطيبي وجفني أجريا اتصالات مع وزارة المالية والصحة الإسرائيليتين ومع معهد أبو كبير بهذا الخصوص.

ووفقًا للبيان، فإن النائب أحمد الطيبي طرح موضوع معهد الطب العدلي "أبو كبير" خلال جلسة للجنة المالية، مشيرًا إلى أن النائب حمد عمار الذي شغل منصب وزير في وزارة المالية الإسرائيلية قال خلال الاجتماع، "لقد خصصنا ميزانية بعد مبادرة النائبين أحمد الطيبي وأسامة سعدي آنذاك لطرح القضية أمامنا في وزارة المالية".

وقال النائب أحمد الطيبي وفقًا للبيان، "هناك جهود تبذل لإقامة فرع لمعهد أبو كبير في المشفى الانجليزي -الناصرة بموازاة العمل أيام السبت في أبو كبير وهي بحاجة لوقت لانجازها ولكنها مهمة ويجب الاستمرار فيها".

وكانت الحكومة الإسرائيلية الأسبوع الماضي قد قررت إيقاف معهد الطب العدلي أبو كبير عن العمل خلال يومي الجمعة والسبت بعد إقرار عمله خلال هذين اليومين في الحكومة السابقة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر