غانتس يُحذر من حرب أهلية قد يشعلها نتنياهو بهذه الطرق

حذر رئيس حزب "المعسكر الوطني"،


  • الاثنين 9 يناير ,2023
غانتس يُحذر من حرب أهلية قد يشعلها نتنياهو بهذه الطرق
توضيحية

حذر رئيس حزب "المعسكر الوطني"، "بيني غانتس" من أن إضعاف جهاز القضاء الإسرائيلي قد يؤدي إلى نشوب حرب أهلية وأن نتنياهو سيتحمل مسؤولية ذلك.

وقال غانتس في اجتماع كتلة حزبه في الكنيست لـ "نتنياهو": "إذا استمريت في الطريق التي تسير فيها، فإن المسؤولية عن الحرب الأهلية التي تهدد المجتمع الإسرائيلي ستُلقى عليك".

وتابع، "واضح أن نتنياهو لا يريد جهاز قضائي متوازن، وواضح أنه يريد استغلال أغلبية آنية وإشعال صراع وكراهية بين القبائل في المجتمع الإسرائيلي، وواضح أنه قرر هو وشركاؤه القضاء على التوازنات، وإحراق الكوابح، وابتزاز دواسة البنزين في إسراعه نحو الهاوية".

ومن جهته أكد عضو الكنيست "غدعون ساعر" من "المعسكر الوطني" على ما قاله "غانتس"، مضيفًا، "إن حكومة نتنياهو عازمة على وجود أغلبية من قبلها في لجنة تعيين القضاة لتحقق سيطرة كاملة للحكومة في الكنيست وكذلك في جهاز القضاء".

واعتبر رئيس حزب "ييش عتيد" ورئيس المعارضة، يائير لبيد، خطة إضعاف جهاز القضاء بأنها "تغيير النظام بشكل متطرف".

وأضاف لبيد، "دولة مسموح فيها كل شيء، وتلغي فجأة كافة التوازنات والكوابح لدى السلطة، ليست دولة ديمقراطية. ومثل أي حكومة ليست ديمقراطية في العالم، كل ما يهمهم هو التمسك بالحكم، وليس ما سيحدث للمواطنين. وهذه حرب على البيت. وقد بدأت وحسب".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر